١٢ نصيحة للحد من الإصابة بفيروس covid19 الكورونا والأمراض المعدية

انتشرت الآونة الأخيرة الأمراض المعدية، فيروس covid19 المعروف باسم فيروس كورونا والذي أدى إلى الكثير من حالات الوفاة فضلاً عن تأثيره على الحالة الاقتصادية والاجتماعية للبلدان، إليك مجموعة من النصائح لتفادى الأمراض المعدية:

١- تناول الطعام المطهي جيداً في المنزل بعد غسله جيداً بالماء والخل إذا كانت خضراوات او فاكهة.

٢- عدم تناول المأكولات خارج المنزل إلا في الضرورة القصوى.

٣- قبل البدء في الطعام عليك بغسل يديك جيداً بالماء والصابون مع التركيز على الأظافر وما بين الأصابع لمدة ٣٠ ثانية.

٤- يفضل عدم لمس الطعام بقدر المستطاع ويمكن تناول الطعام بالشوكة والملعقة البلاستيكية ولا تستخدمها مرة أخرى، واستخدام الأدوات الخاصة بك فقط.

٥-  في الحياة العامة، يفضل ترك مسافة كبيرة بينك وبين زملاءك مع مراعاة عدم مصافحة الأخرين بالأيدي، عقد الاجتماعات في الضرورة فقط ويمكن الاستعانة العديد بالبدائل كالتطبيقات الذكية التي يمكن من خلالها عقد الاجتماعات بالأخص الجامعات والمدارس.

٦- في الحياة الاجتماعية يفضل عدم الخروج من المنزل إلا في الضرورة (كالمولات – دور السينما والمسرح – المصايف – الرحلات) إلا في إجراءات احترازية وقائية.

٧- يفضل عدم لمس الأسطح في الأماكن العامة (كالمراحيض – مفاتيح المصعد – المكاتب – مقابض الأبواب – الحائط والزجاج في المواصلات العامة) وإذا كان ضروري فيمكن لمس الأسطح بمنديل شخصي.

٨- عدم مشاركة الأخرين في الأدوات الشخصية كالمشط والفرشاة – ماكينات الحلاقة – المقصات – أدوات المكياج – الملابس – الأحذية – البشكير- الحقن – زجاجات المياه والعصائر.

٩- ضرورة ارتداء الكمامة الطبية المطابقة للمواصفات في الأماكن العامة (أماكن العمل – الدراسة – المواصلات – التجمعات) مع تغيير الكمامة بشكل مستمر.

١٠- تعقيم يديك بشكل مستمر بالأخص بعد العودة من العمل أو الرجوع إلى المنزل.

١١- لا تترك متعلقات شخصية كالهاتف والحقيبة وسماعات البلوتوث مع الأخرين.

١٠- لا تلمس أنفك ووجهك وعينيك.

١١- الاعتناء بالنظافة الشخصية (الاستحمام اليومي – تغيير الملابس بشكل يومي).

١٢- تناول الطعام الذي يحتوي على الفيتامينات المقوية للمناعة باستشارة الطبيب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.