يقي من مخاطر مميتة.. فوائد لا تحصي للبقدونس المغلي أبرزها الكلي والقولون

فوائد البقدونس المغلي، من الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثير من الأفراد علي محركات البحث، حيث يعد من المشروبات التي له العديد من الفوائد لصحة الجسم أهمها الكلي والقولون ويقي من مخاطر صحية مميتة.

يقي من مخاطر مميتة.. فوائد لا تحصي للبقدونس المغلي أبرزها الكلي والقولون 2 22/1/2021 - 3:39 م

وأكدت العديد من التجارب العلمية، أن أوراق البقدونس الخضراء من أهم الخضروات للأنسان ولا يمكن الاستغناء عنها في أي مطبخ، لما فيه من مواد ومركبات كيميائية فعالة.

ونتناول في السطور التالية، الفوائد العديدة للبقدونس المغلي لجسم الإنساء، والفوائد التي يقدمها للنساء وفوائده للدورة الشهرية، وكذلك الفوائد الخاصة بالقولون والكلي، وأخيرا نقدم لكم طريق تحضير شاي البقدونس المغلي.

فوائد البقدونس المغلي

يعد البقدونس المغلي من أكثر الوصفات الطبية المفيدة والذي يعالج الكثير من الأمراض الصحية المزمنة والحالات المؤلمة، وذلك لأنه غني بالكثير من المواد النشطة التي تطهر الجسم من السموم والنفايات الضارة وهو من أفضل النباتات العشبية التي تقي من الكثير من الأمراض أهمها:

  • يحمي من السرطان: يعتبر البقدونس المغلي من أهم الخضراوات والنباتات العشبية التي تمنع تحول الخلايا السليمة في الجسم إلي خلايا سرطانية مميتة ويمنع من تكاثرها، حيث أن البقدونس من المواد المضادة للأكسدة منها مركب الفلافونويد، ويحتوي علي فيتامين ج والذي يمنع اختراق الجذور والشقوق الحرة للجسم والذي يمنع من تلف الحمض النووي.
  • يقاوم آلام المفاصل: يعمل البقدونس المغلي علي تخفيف آلام المفاصل والعضلات التي نتنتج عن التهاب الروماتيزم الذي يصاب به العديد من كبار السن خاصة النساء، حيث تحتوي أوراق البقدونس علي خصائص مضادة الالتهاب ويحتوي علي بعض الزيوت المتطايرة التي تحد من التورم والالتهاب.
  • يعزز المناعة: يساهم البقدونس المغلي في تعزيز صحة الجهاز المناعي بصورة كبيرة، كما يزيد من تحسين وظائفه في مكافحة الأمراض الالتهابية المزمنة ومنح البكتيريا والفيروسات من الجسم.
  • يقي من أمراض القلب: يحمي البقدونس المغلي من التعرض لخطر الأمراض والنوبات القلبية المزمنة وذلك لأنه غني بفيتامين بي الذي يعزز من الأوعية الدموية ويحمي الشرايين من التصلب بالإضافة إلي أنه يحتوي علي حمض الفوليك الذي يخفف نسبة الهموسيتين.

يقي من مخاطر مميتة.. فوائد لا تحصي للبقدونس المغلي أبرزها الكلي والقولون 1 22/1/2021 - 3:39 م

فوائد البقدونس المغلي للنساء

يعد شاي البقدونس المغلي، من المشروبات الهامة للنساء من حيث الفائدة فهو علاج فعال لكير من المشاكل الصحية النسائية منها:

  • يزيد من إفراز الجسم للهرمون المسؤول عن إنتاج حليب الأم للمرضعات.
  • ينظم مستويات الهرمونات الأنثوية لاحتوائه مركب apiole، ومركب myristicin..
  • يعالج التهابات الرحم والمهبل وذلك لانه غني بمضادات الالتهاب.

فوائد البقدونس المغلي للدورة الشهرية

كشف نتائج علمية ودراسات وبحوث، أن شاي البقدونس المغلي له العديد من الفوائد للمرأة أثناء فترة الدورة الشهرية علي النحو التالي:

  1. يخفف من آلام الحيض المزعجة ويعالج من تقلصات العضلات والبطن.
  2. يحفز من تدفق الدورة الشهرية وينظف الرحم من بقايا الدم الفاسد.
  3. يعالج حالات الإمساك الصعبة التي ترافق الدورة الشهرية المؤلمة.
  4. ينظم معدلات الهرمون المضطربة خلال فترة الحيض والتي تسبب التقلبات المزاجية.

فوائد البقدونس المغلي للكلى

يعتبر شاي البقدونس المغلي من أهم الأعشاب والعلاجات الطبيعية التي يوصي بها الأطباء، للأفراد الذين يعانون من مشاكل الكلي الصحية، حيث يحافظ البقدونس المغلي علي صحة الكليتين من التلف ويننظفها من الرواسب والحصي الرميلة التي تتكون بداخلة.

ويقلل البقدونس المغلي من إفراز نسبة الكالسيوم في البول، ويعمل علي زيادة إدارة البول ويحافظ علي توزان حموضة البول، ويحسن من وظائف الكلي في طرد السموم وتقنية من النفايات.

فوائد البقدونس المغلي للقولون

ومن الفوائد التي لا تحصي للبقدونس المغلي، أنه يعزز من صحة القولون ويعالج المشاكل الصحية، حيث ينظف البقدونس المغلي القولون ويطهره من النفايات العالقة بجداره، كذلك يخفف من آلام القولون العصبي ويهدي من آلالام حيث أنه غني بالعديد من المركبات الطبيعية ويحسن من عملية الهضم وتحتوي علي الدهون والبروتين بالإضافة إلي أنه يطرد الغازات من الأمعاء والبطن.

طريقة تحضير شاي البقدونس المغلي

يمكن للأفراد تحضير شاي البقدونس المغلي عن طريق طحن القليل من الأوراق في الكبة الكهربائية، ومن ثم يتم وضعها في مقدار مناسب من الماء علي النار، ومن بعدها يتم إضافة ربع معلقة من الزنجبيل و3 ملاعق من عصير الليمون، ويترك علي النار حتي يغلي ويصفي ويشرب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.