يعد مايكل جاكسون أبرز من أصيبوا به، إليك 7 حقائق قد لا تعرفها عن مرض البهاق

أثار مرض البهاق الجدل في السوشيال ميديا مؤخراً بعد رواج مسلسل “لازم أعيش” المذاع في قنوات DMC المصرية، ويبحث الكثير من مستخدمي جوجل في الوقت الحالي عن بعض المعلومات عن مرض البهاق الذي تصاب به الممثلة جميلة عوض بطلة مسلسل “لازم أعيش” في دور شخصية “نور”.

يعد مايكل جاكسون أبرز من أصيبوا به، إليك 7 حقائق قد لا تعرفها عن مرض البهاق 4 1/11/2020 - 5:45 م

في المقال التالي نقدم لكم بعض الحقائق عن مرض البهاق وأسباب الإصابة به، ومن هم أشهر من أصيبوا بالمرض في الواقع.

البهاق هو مرض جلدي يصيب البشرة ويتسبب في فقدان لون البشرة جزئياً وربما يتسبب في وجود بقع بيضاء في الجلد إذا كان لون البشرة داكناً قليلاً.

البهاق مرض غير معدي ولا يسبب أضراراً في الجلد أو الجسم بصورة عامة، ولا يمكن التنبؤ بمدى تأثير المرض على الجلد أو درجة بهتان اللون الذي سيصل إليه جلد المصاب.

يحدث البهاق دائماً عند حدوث اختلال في الخلايا المسؤولة عن انتاج صبغة الميلانين في الجلد، وينصح المصاب بعدم التعرض لأشعة الشمس. يعد مايكل جاكسون أبرز من أصيبوا به، إليك 7 حقائق قد لا تعرفها عن مرض البهاق 1 1/11/2020 - 5:45 م

تكمن مخاطر الإصابة بالبهاق في ارتفاع نسبة الإصابة بداء الثعلبة أو اختلال الجهاز المناعي أو بالغدة الدرقية، ولا يمكن وقف المرض ولا يوجد علاج ثابت له، وهنا تكمن معاناة المريض مع البهاق.

ينصح المريض بعدم التعرض للشمس وبارتداء الملابس الواقية من أشعة الشمس وبعدم تعرض المصاب للمواد الكيميائية في العمل أو بعض أنواع المستحضرات التجميلية والعطور.

يمكن للبهاق أن يكون علامة من علامات الجمال في بعض الدول، وتركز بعض شركات الأزياء على استقطاب عارضي أزياء ممن أصيبوا بالمرض من قبل، وأبرز عارضات الأزياء المصابات بالبهاق هي ويني هارلو والتي تعتبر أول مصابة بالبهاق تقتحم مجال عرض الأزياء. يعد مايكل جاكسون أبرز من أصيبوا به، إليك 7 حقائق قد لا تعرفها عن مرض البهاق 2 1/11/2020 - 5:45 م

يعد المغني الأمريكي مايكل جاكسون أبرز من أصيبوا بالبهاق، وقام جاكسون بتغيير لونه وشكله الخارجي لمحو آثار المرض من على جلده. يعد مايكل جاكسون أبرز من أصيبوا به، إليك 7 حقائق قد لا تعرفها عن مرض البهاق 3 1/11/2020 - 5:45 م