ويب طب: كيف أعرف أني حامل قبل الدورة؟

الملايين من النساء المتزوجات في العالم يطرحن سؤال كيف أعرف أني حامل قبل الدورة، فقد تلاحظ المرأة انقطاعها وقد يكون ذلك مجرد عارض قد لا يدل على الحمل، ولكن من جهة أخرى فإن غياب الطمث هو من أبرز أعراض الحمل في البداية الأكثر شيوعا، وقد تظهر أعراض أخرى تمكنها من معرفة إذا ما كان الحمل قد حصل، ويختلف الأمر من امرأة إلى أخرى، وما سنذكره قد لا ينطبق بالضرورة على جميع النساء، ولكن في أغلب الأوقات تظهر هذه العلامات التي سنتحدث عنها في المقال.

كيف أعرف أني حامل قبل الدورة

سؤال متداول يتم طرحه كثيرا بين النساء، وهو كيف أعرف أني حامل قبل الدورة، هناك علامات شائعة من الممكن ملاحظتها مبكرا على المرأة الحامل في البداية، وهي كما يلي:

  • نزيف الانغراس: يحصل في المعتاد بعد فترة عشرة أيام حتى 14 يوما أو أسبوع من الدورة القادمة للمرأة، ويلاحظ بأن هذا الدم أخف من دم الدورة وهو يستمر من يوم واحد لثلاثة أيام.
  • آلام في الثدي وتورم طفيف
  • الشعور بالحاجة الملحة للتبول باستمرار بسبب ارتفاع هرمون البروجيستيرون
  • الغثيان الصباحي بعد أيام من حصول الحمل، هذا العارض يكون بعد أربعة أو ست أسابيع من حصول الحمل
  • حصول تغيرات في الحلمة، قد يحصل هذا بعد أسبوع إلى أسبوعين من حصو الحمل
  • التعب المستمر من أقل جهد تبدله المرأة، وحصول اضطرابات في الشهية، إما شهية مفرطة لأطعمة محددة، أو النفور من المعاط على غير العادة.
  • التقلبات المزاجية أيضا من أعراض الحمل الشائعة بسبب تغير الهرمونات.
  • الشعر بطعم غريب في الفم أشبه بطعم المعدن في الفم، وهذا من مؤشرات الحمل المبكرة أيضا.

هل يمكن إجراء فحص الحمل قبل الدورة

إن اختبارات الحمل حساسة، ومنها من يمكنك من الكشف عن الحمل في وقت مبكر، بعد أسبوع من حدوثه دون موعد الدورة القادمة للمرأة، ولكن حسب تجارب النساء من الأفضل أن تجري المرأة اختبار الحمل في حال لاحظة تأخر الدورة الطمثية ليوم كامل عن موعدها.

ما هو الحمل الكيميائي

قد تفقد المرأة حملها في وقت مبكر، فحين تجري فحص الدم يظهر لها بأنها حامل، وفي حال تم الفحص بالموجات لصوتية ستلاحظ غياب الحمل فتظن بأن الحمل لم يحصل، كما أن المرأة قد تنتابها تغيرات مزاجية قبل موعد الدورة فتظن بأنها حامل في حين أن العارض يكون من أعراض اقتراب ميعاد الدورة فحسب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.