وكالة الأنباء الآسيوية الدولية (ANI): الشاي الأخضر قد يساعد في محاربة كورونا

ذكرت وكالة الأنباء الآسيوية الدولية (ANI)، في تقرير نُشر على موقعها الرسمي على الإنترنت يوم السبت 5 يونيو2021، إن الدراسة أجريت في كلية الصيدلة التابعة لأكاديمية JSS للبحوث العلمية في الهند، بقيادة الدكتور سوريش موهانكومار.

الشاي الأخضر

وقالت الوكالة أن فريق من العلماء في الهند وجد مركبًا موجودًا في الشاي الأخضر يقولون إن لديه القدرة على علاج عدوى كورونا.

وأوضحت الوكالة أن الشاي الأخضر مفيد في علاج فيروس كورونا حيث إن استخدام مركب موجود فيه يسمى جالوكاتشين (gallocatechin) قد يساعد في تطوير دواء يمكنه محاربة المرض.

وقال الدكتور سوريش موهانكومار: المركب هو جالوكاتشين (gallocatechin)، الموجود في الشاي الأخضر، والذي يمكن أن يكون متاحًا بسهولة وبأسعار معقولة. . . صحيح أن هذه لا تزال خطوة أولية، لكنها قد تكون رائدة في معالجة جائحة فيروس كورونا.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر قد يساعد في محاربة كورونا

وأكدت الوكالة أن الدراسة التي نُشرت في المجلة البريطانية للجمعية الملكية للكيمياء، فحص الباحثون مجموعة من المركبات الطبيعية المعروفة بفعاليتها ضد فيروسات كورونا الأخرى باستخدام برنامج كمبيوتر مدعوم بالذكاء الاصطناعي، وأشارت النتائج التي توصلوا إليها إلى أن أحد المركبات الموجودة في يمكن للشاي الأخضر أن يحارب فيروس كورونا المسبب ل COVID-19.

ويدرك الجميع فوائد الشاي الأخضر، والتي تتراوح بين المساعدة على إنقاص الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، إلى الحد الذي يصفه البعض بأنه إكسير الصحة، ووجدت دراسة فائدة جديدة مضافة لهذه الفوائد ومنها قدرته على محاربة عدوى كورونا.