وصفة لتخفيض درجة حرارة طفلك باستخدام الحبق


ارتفاع درجة حرارَة الطفل هي أكثر المَشاكل التي تواجه الأمهات حولَ العالم، وقد تنتهي تلك المشكلة بزياراتٍ سريعة للأهالي إلى قسم الطوارئ أو إلى أقرب طبيب.

ارتفاع درجة الحرارة بحد ذاته لا يشكّل خطرًا على الطفل، مالم يكن ارتفاعها شديدًا جدًا ومُستمرًّا. لا يوجد داعٍ لأن تُصابين بالذعر في الغالبية العظمى من الحالات، لأن ارتفاع الحرارة عِبارة عن آلية طبيعيّة يستخدمها جهاز المناعَة لمقاومَة الفيروسات والجراثيم.

ما أسباب ارتفاع حرارة الطفل؟

تشمل بعض الأسباب الشائعة وَراء إصابة الطفل بارتفاع دَرجة الحرارَة العدوى الجرثوميّة والعدوى الفَيروسيّة والتأثيرات الجانبيّة لبعض الأدوية والأمراض المرتبطة بالتعرّض للحرارة والتحسسات.

ومن الأسباب الأخرى لارتفاع درجة حرارَة الطفل ردّة الفعل على التلقيح أو المنيع، والتهاب الأذن، والتهاب المجاري البوليّة وأمراض التهابيّة مُعينة. كما يمكن أن يحدث ارتفاع بدرَجة الحرارَة بتأثير تغيرات الطقس وعادات النظافَة.

اقرأ: علاج ارتفاع الحرارة عند الأطفال الرضع

وَصفة لعلاج ارتفاع درجة الحرارة باستخدام الحبق

الحبق، والذي نعرفه أيضًا باسم الريحان، عُشبة فعالة لتخفيض درجة الحرارة عند الطفل.

يملك الحبَق خواصّ مُضادة حيوية ومُضادة للبكتيريا تُساعد على التخلّص من الجراثيم التي يُمكن أن تُسبّب ارتفاعًا في درجة الحرارَة. علاوة على أنّ الحبق يقوي جهاز المناعَة، المهم من أجل تعافي طفلك.

شاهد: 7 أطعمة ممنوعة على مريض السكر

طريقة الاستخدام:

  • ضعي حفنة من أوراق الحَبَق في كوبين من الماء. سخني المحلول حتى يقلّ حجمه إلى النّصف، ثمّ أضيفي له القليل من العسل، وأعط منه لطفلك بضع مرّات في اليوم.
  • كما يمكنك أن تغطي طفلك القليل من أوراق الحبَق المغسولَة جيدًا ليمضغها على فترات مُنتظمة.
  • أو يمكنك بدَل ذلك أن تَستخلصي عصير 5 إلى 7 أوراق حبق، ثم أضيفي له رشة من الفلفل الأسود المطحون، أعط منه لطفلك 2 أو 3 مرات في اليوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.