وصفة سهلة للتخلص من قشرة الشعر


قشرة الرأس تحدث بشكل رئيسي بسبب نمو الفطريات على فروة الرأس. هناك نوعان من قشرة الرأس: يحدث الأول بسبب جفاف فروة الرأس ، والثاني يحدث بسبب زيادة إنتاج الزيت على فروة الرأس. لا يؤدي فقط إلى الحكة والتهيج ولكن أيضًا يجعل الشخص يفقد الثقة بالنفس فيضطر الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس بتغطية شعرهم .ولكن لا داعي للقلق فهناك حلول عديدة للتخلص من قشرة الرأس المزعجة

وصفة الليمون

يعتبر عصير الليمون حامضًا بطبيعته مما يحمي فروة الرأس ويعالج قشرة الرأس لأن أحد العوامل المسؤولة عن قشرة الرأس هو اختلال مستويات الاحماض في فروة الرأس.

المكونات

  • 1 ليمون
  • 6 معالق من زيت جوز الهند

التحضير

نقوم بعصر الليمونة في طبق ثم نضيف 6 ملاعق جوز الهند و نخلط المكونين جيدا. قبل الذهاب إلى النوم في الليل، قم بتدليك هذا الخليط على فروة رأسك بحركة دائرية بأستخدام أصابعك. إستمر في تدليك فروة رأسك لمدة 15 دقيقة ، ثم ضعي هذا الخليط على بقية شعرك أيضًا. ثم ، في صباح اليوم التالي ، إغسل شعرك بشامبو خفيف وماء بارد. قم بهذه الوصفة  مرتين في الإسبوع لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

وصفة خل التفاح

خل التفاح يقتل الجراثيم المسببة للقشرة والبكتيريا.

المكونات

  • 2 كوب من خل التفاح
  • 1 موز

التحضير

قم بهرس الموز في وعاء ثم أضف إلى الموز المهروس 2 كوب من خل التفاح ثم حرك الخليط بشكل جيد. باستخدام أصابعك، ضع هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك وتأكد من تدليك فروة رأسك بشكل صحيح.أترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقةثم إغسل شعرك بشامبو خفيف وماء بارد.قم بهذه الوصفة  مرة واحدة في الإسبوع ، لمدة 5-6 أسابيع للتخلص من قشرة الرأس تماماً.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.