ثلاث وصفات منزلية بسيطة للقضاء على مشكلة التعرق نهائيا


إن التعرق هو شيء طبيعي يحدث للإنسان فهو عملية يقوم بها الجسم لتنظيم درجة الحرارة ويرتبط دائما بمشاعر الخوف أو الغضب لكن هناك أشخاص يعانون من التعرق الذائد مما يسبب لهم إحراج وخاصة إذا زاد فإنه يجعل رائحة الحسم كريهة، ويمكن أستخدام عدة وصفات منزلية تساعد على التخلص من مشكلة التعرق الزائد.

وصفات منزلية تخلصك من التعرق نهائيا:

1. عصير الطماطم: تساعد الطماطم على تنظيم عمل الغدة العرقية مما تحتويه على مواد مضادة للأكسدة فهي تساعد تقلص المسام وسد القنوات التي تفرز العرق.

الوصفة: يمكنك شرب كوبين من عصير الطماطم يوميا بانتظام لمدة سبعة أيام متواصلة وبعد ذلك قم بالتقليل إلى كوب واحد في اليوم وذلك قبل الاستحمام وقم بوضع عصير الطماطم على الأماكن التي تتعرق كثيرا في جسدك ثم قم بشطفها بعد 10 دقائق وسوف تلاحظ التغير

2. خل التفاح: يقوم خل التفاح يتحقق الموازنة بين المستوى الهيدروجيني للجسم فمن الممكن أن يستخدم خارجيا على الجسم للسيطرة على مشكة التعرق.

الوصفة: هناك طريقتين لاستخدم خل التفاح في القضاع على مشكلة التعرق أولا تشطف المنطقة التي تتعرق جيدا ثم تبلل قطع من القن وتترك في مكان التعرق قبل النوم وتشطف في الصباح، ثانيا تخلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من العسل في كوب من الماء ويشرب يوميا على الريق.

3.الشاي الأسود: هو غني بحمض التانيك والذي له خصائص مضادة للتعرق ويساعد في انقباض الغدد العرقية حيث يجعلها لا تنتج عرقا زائد كما انه يقلل من البكتريا التي تنتج من جسم الإنسان التي لها عامل أساسي في رائحة العرق.

الوصفة: يوضع كيس أو اثنين من الشاي الأسود في كوب من الماء الساخن ويترك لمدة ربع ساعة ثم تأخذ أكياس الشاي المبللة وقم بقرك المناطق المتعرقة في الجسم قبل النوم لمدة أسبوعين


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.