وصفات للتخسيس ونقص الوزن سلاحك النووي لحرق الدهون

نقدم اليكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك  علي خسارة وزنك حتى تصل إلي المظهر والقوام المطلوب، حيث أنها تساعدك على حرق الدهون في خلال فترة قصيرة.

نصائح لخسارة الوزن وحرق الدهون

وأول ملف نعرضه عليكم هو النشويات وأنه إذا رغبت في خسارة وزنك فعليك بالابتعاد عنها، ولكن هذا ما يعتقد الجميع فهناك أطعمة مصنعة من النشويات تساعدك على الشعور بالشبع بشكل سريع :

وصفات للقضاء على الجوع والشعور بالشبع

  1. حبوب الخبز الكاملة : يعتمد الكثير منا على الخبز في غذائه وبالأخص في البلدان العربية، ولكن ينصح بتناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة (الخبز الأسمر)، ويرجع السبب في ذلك أن الحبوب الكاملة تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وتقلل من شهيتك تجاه باقي الأطعمة، بالأضافة إلي أن يكون باقي الأطعمة بجانب الخبز صحية ولا تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، تجنبا لزيادة وزنك.
  2. التمر والتين :  يحتوي التين المجفف والتمر أيضا على نسبة كبيرة من السكريات ولكن على الرغم من ذلك الدهون فيها قليلة جداً بالمقارنة مع الشيكولاته، بالإضافة إلي تزويد الجسم بالألياف الغذائية، والتمر هو الحل الآنسب للمعادلة الصعبة لمن يعشق الحلوي ولكن يخشي من زيادة الوزن.
  3. البطاطس : قد يتعجب الجميع ولكن بالفعل البطاطس تعطي شعور بالشبع، وأفضل طريقة لتناولها بشكل صحي هو طهيها بالماء، ثم تركها حتى تبرد لأنها عندما تبرد تنتج ما يعرف بالنشا المقاوم الذي يساعد على زيادة الشعور بالشبع.
  4. الشوفان : كنز لا يقدر بثمن حيث أنه لا غني عنه، لأنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة بالإضافة إلي انه يجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة، كما أنها ترفع نسبة السكر في الجسم بشكل تدريجي وبالتالي لن تشعر بأنه ترغب في تناول الشوكولاتة أو البسكويت أو غيره من الحلوي.

أخسري 2 كيلو من وزنك بكل سهولة من الكمون

الكمون هو نبات عشبي يحتوي على مادة الكومينول التي تساعدك على خسارة وزنك بكل سهولة، حيث أظهرت دراسة علمية تم تطبيقها على 88 سيدة قاما بشرب كوب من اللبن ممزوج ب3 جرامات من الكمون، حيث أنه يساعدك على خسارة 2 كيلو من وزنك في فترة أقل من 5 أيام.