وصفات لزيادة الوزن في أسبوعين فعالة ومجربة

يطمع الكثيرين ممن يعانون من النحافة لزيادة الوزن بسرعة، ومن أفضل الطرق لإكتساب الوزن بشكل صحي هي تطبيق وصفات لزيادة الوزن بسرعة، والتي تعتمد في مكوناتها على المواد الطبيعية الغنية بالسعرات الحرارية المفيدة للجسم، والتي يسهل على الجسم إمتصاصها والإستفادة منها دون أن يتم إختزانها أو تراكمها في الجسم مسببة الأمراض المزمنة، وإليكم بعض الوصفات الصحية لزيادة الوزن بسرعة.

gaining weight recipes

وصفات لزيادة الوزن بسرعة

من أفضل الوصفات لزيادة الوزن هي التي تحتوي على كافة العناصر الغذائية، والتي يفتقر إليها الجسم فتعوض النقص مما يعيد الوزن للمعدل الطبيعي، ويمكن لهذه الوصفات أن تكون أكثر فاعلية عند ممارسة الشخص للرياضة الخاصة بإكتساب الوزن، وذلك من خلال العمل على زيادة الكتلة العضلية بالجسم ليصبح أكثر تناسقاً وأكثر صحة.

وصفات للتسمين سريعة
وصفات للتسمين سريعة

البروتينات بأنواعها لزيادة الوزن

تساعد البروتينات على إكتساب الوزن وتوزيعه بالجسم بشكل صحي وآمن، وذلك من خلال زيادة معدل البروتينات والسكريات والدهون والنشويات، وكذلك الإكثار من تناول اللحوم بجميع أنواعها، مع الحرص على التنوع ما بين جميع أنواع البروتينات لإكتساب حاجة الجسم اليومية.

وصفات لزيادة الوزن
وصفات لزيادة الوزن

وصفة التمر واللبن لزيادة الوزن بسرعة

أثبتت هذه الوصفة فاعليتها في زيادة الوزن بشكل فعال في وقت قصير.

  • ويتم تحضيره من خلال خلط 3 ملاعق من عسل النحل مع ملعقة من السكر وأخرى من اللبن البودرة وبعض حبات التمر والزبيب وكوب من اللبن.
  • ثومي بخلط هذه المكونات في الخلاط، ودعيه في الثلاجة لمدة ساعتين، حتى تمتزج المكونات معاً وتتجانس.
  • ويتم تناول هذه الوصفة بشكل يومي من مرة إلى مرتين في اليوم للحصول على نتائج فعالة وسريعة.
وصفات لزيادة الوزن بالخميرة
وصفات لزيادة الوزن بالخميرة

الخميرة لزيادة الوزن

  • تستخدم الخميرة الطبيعية من خلال وضع ملعقة من مسحوق الخميرة مع كوب من الحليب المحلى بالعسل وتناول هذا المشروب مرتين في اليوم.
  • يمكن إستخدام حبوب الخميرة والتي أصبحت تستخدم بشكل كبير في الآونة الأخيرة بهدف زيادة الوزن والتخلص من النحافة، وهذه الحبوب تتواجد في جميع الصيدليات وتأخذ بشكل دائم قبل كل وجبة أي بمعدل ثلاث مرات في اليوم الواحد.

إقرأ أيضاً

تخلصي من مشكلة تراكم الدهون مع أفضل وصفات حارقة للدهون مجربة ومضمونة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.