” وزير الصحة “يستضيف ” وزير صحة زيمبابوي ” لبحث التعاون الطبي وتوفير الدواء واللقاحات

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، الدكتور «كونستانتينو شوينجا» نائب الرئيس ووزير صحة زيمبابوي، لمناقشة التعاون بين البلدين.

وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة يبحث مع وزير صحة زيمبابوي التعاون في المجال الطبي وتوفير الدواء واللقاحات الدكتور خالد عبد الغفار ونظيره الزيمبابوي يؤكدان أهمية توطين صناعة المستحضرات الحيوية في أفريقيا

جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر الطبي الأفريقي الأول «صحة أفريقيا Africa Health ExCon»، تحت رعاية وحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يعقد خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار «بوابتك نحو الابتكار والتجارة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول سبل التعاون بين مصر وزيمبابوي في مجالات إنتاج وتوفير الأدوية والأمصال واللقاحات، حيث أكد الجانبان على أهمية توطين الصناعة الحيوية في القارة الأفريقية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الجانبين أكدا على ضرورة تحقيق أقصى استفادة من الجهود المبذولة بالقارة الأفريقية لبناء انظمه صحية مرنة ومستدامة، لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للأشقاء الأفارقة.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير بحث مع نظيره الزيمبابوي تبادل الخبرات بين الجانبين في مجالات تدريب الفرق الطبية، بناءً على احتياجات الدولة الشقيقة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير أعرب عن استعداد مصر لإرسال فرق طبية لتدريب الأشقاء من مقدمي الخدمة الصحية بدولة زيمبابوي في تخصصات أمراض الدم، وأمراض الكبد، والأمراض غير السارية، وعلاج الأورام، بالإضافة إلى التدريب في مجالات الإسعاف وطب الطوارىء .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.