وزارة الصحة توضح حقيقة إلغاء الفحص الطبي للحالات المرضية للقادمين من خارج البلاد


في إطار سعي الحكومة المصرية بجميع مؤسساتها وهيئاتها، للرد على الشائعات المتداولة بين المواطنين وكشف الحقائق؛ وبعد تردد العديد من الأنباء عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، حول إلغاء الفحص الطبي للحالات المرضية للقادمين من خارج البلاد، وهو ما يتسبب في نقل عدة أمراض لمصر؛ تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان للوقوف على حقيقة تلك الأنباء.

وزارة الصحة توضح حقيقة إلغاء الفحص الطبي للحالات المرضية للقادمين من خارج البلاد

نفت وزارة الصحة والسكان بعد التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأنباء المنتشرة حول إلغاء الفحص الطبي للحالات المرضية للقادمين من خارج البلاد، وأكدت أن تلك الأنباء عارية تماما عن الصحة.

وحرصا من الدولة على منع انتشار الأوبئة داخل أراضيها وسلامة جميع مواطنيها، أكدت وزارة الصحة والسكان أن جميع الحالات المرضية القادمة من الخارج يتم توقيع الكشف الطبي عليها، ومن خلال الحجر الصحي التابع للقطاع الوقائي بالوزارة؛ يتم مناظرة جميع المصريين والأجانب القادمين من الدول المتوطن بها أمراض، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة في حالة الاشتباه بأي حالة مصابة.

ولفتت الوزارة إلى الإجراءات التي تتخذها حرصا على منع تسرب الأوبئة لداخل البلاد، مثل توفر كافة الأجهزة الحديثة المخصصة للكشف المبكر عن الأمراض، تحصين المسافرين ضد الأمراض الوبائية بإعطائهم التطعيمات الوقائية اللازمة، وذلك بالإضافة لتوزيع مجموعة من الكروت الإرشادية الخاصة بالأمراض الحديثة والأمراض المعدية، للتوعية بطرق  العدوى والوقاية منها.

ووجهت الوزارة ندائها لرواد وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، لضرورة التأكد من صحة الأخبار وتحري الدقة قبل النشر، وذلك لمنع تسرب الشائعات التي تؤدي لإثارة القلق بين المواطنين، وفي حالة الرغبة في التأكد من صحة أي خبر أو وجود استفسار، يتم التواصل مع الوزارة على الرقم 0225354150.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.