وزارة الصحة تعلن في بيان شديد للمواطنين.. تحذر من تناول هذا العقار لأنه غير مطابق للمواصفات وغير صالح للأستهلاك الأدمى

أعلنت وزارة الصحة وتحديدً أدارة ” أداة الادلة المركزية للشئون الصيدلية، أدارة التفتيش على مصانع الادوية” في بيان شديد التحذير لجميع المواطنين بعد أن حللت بعض عينات عقار (Metrovent inhaler 25 mg) وأتضح أن هذا العقار غي ر مطابق للمواصفات القياسية المصرية وأيضا غير صالح للاستهلاك الأدمى، ونشرت وزارة الصحة هذا البيان في نشرة عاجلة تم توزيعها على جميع الصيدليات في جميع انحاء الجمهورية.

وزارة الصحة

وزارة الصحة

مقالات اخرى للكاتب:

تعرف على قصة وزير الدفاع صاحب أهم إنجاز لمصر..وكان مصدر أزعاج للسادات.. ومات وحيداً بعد ضربه في شقته في عهد مبارك

تقارير بريطانية تنشر للمرة الثانية بعد 30 عام تأكد حقيقة في حياة مبارك ظل يخفيها عن الجميع طوال فترة حكمه لمصر

عقار (Metrovent inhaler 25 mg) الذي يعالج أمراض الجهاز التنفسي وتحديدا يعالج الربو وضيق التنفس والسعال وأمراض الرئة والتشنج القصبي وضيق التنفس أثناء ممارسة الرياضة.

وكشفت وزارة الصحة بعد تحليل بعض العينات العشوائية لة انة غير مطابق للخواص الطبيعية وبتإلى يتم حظر بيعه في جميع الصيدليات في المنشور الذي يحمل رقم “43” لسنة 2017،  والذي جاء فيه الأمر بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية، من التشغيلتين رقم”690336 و690337″، مع تسليم مندوب الشركة المنتجة الأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأحراز إلا في وجود أحد مفتشي الصيدلة.

من جانبها جاءت أدارة الصيدلة في البيان الصادرة عن وزارة الصحة حيث طالبت الشركة المنتجة لعقار (Metrovent inhaler 25 mg) وهو من أنتاج الشركة العربية للأدوية، بتجميد الأرصدة الموجودة لديه في مخازنهاا، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع المحافظات، وإبلاغ إدارة الصيدلة بالمحافظات بالأرصدة والمرتجعات.

وزارة الصحة تعلن في بيان شديد للمواطنين.. تحذر من تناول هذا العقار لأنه غير مطابق للمواصفات وغير صالح للأستهلاك الأدمى 1 19/6/2017 - 5:23 م