وزارة الصحة تضبط أدوية مجهولة المصدر فيها سم قاتل ويتم الاعلان عنها على الفيس بوك

قامت وزارة الصحة والاسكان باعلان بياناً قالت فيه أنه تم ضبط 16 عبوة دوائية من مستحضر Tysabri vial الغير مسجل بوزارة الصحة وغير مصرح به للبيع في الأسواق المحلية ولا يوجد له مصدر وهذا الدواء يعلن عنه في مواقع التواصل الاجتماعى خاصة الفيس بوك وذلك باجمإلى قيمة مالية 144 ألف جنية مصري واكتشفوا ذلك بعدما قامت ادارة التفتيش الصيدلى بالتعاون مع مباحث التموين”.

وقالت الدكتورة رشا زيادة رئيسة الادارة المركزية لشؤون الصيدلية أن هذا العلاج الذي تم ضبطه وغير مصرح به وليس له مصدر يستخدم في علاج أمراض الجهاز الهضمى والعصبى”.

وقالت أيضاً أن وزارة الصحة قامت بتتبع احدى صفحات الفيس بوك والتي كانت تعلن عن هذا الدواء وبالتقصي والبحث تم وضع خطه محكمه من أجل ضبط أحد المندوبين بمنطقه “قصر العينى” في محافظه القاهره وعلى الفور تم تحرير محضر بهذة الواقعه في قسم “قصر النيل” وسيكون العرض على النيابه العامه المختصه لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشان المخالفات المضبوطه”.

كما قالت أيضاً الدكتورة رشا زيادة أن الوزارة تحرص كل الحرص على حماية المريض المصري وتقوم بضبط الأدوية الغير مصرح بها والتي ليس لها مصدر في الأسواق والتي غرضها هو أن تضر المواطنين وقالت أيضاً أن الوزارة قامت بتكثيف حملاتها التفتيشية والمرورية سواء كانت الأدوية في الصيدليات أو المخازن أو الشركات حتى وان كانت معروضه على مواقع التواصل الاجتماعى”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.