وزارة الصحة تدرس تطعيم الأطفال وتوافر عقار يقلل من الحمل الفيروسي لكورونا بنهاية العام

صرح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والمتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة بأن الوزارة تدرس إعطاء الأطفال من عمر 12 إلي 18 عاماً لقاح فيروس كورونا وذلك بأنواع معينة وسيكون التطعيم وفق الأولويات ووفق الحالة الصحية للأطفال ما إذا كانوا يعانون من أمراض معينة، كذلك سيوضع السفر ضمن الأولويات.

وزارة الصحة تدرس تطعيم الأطفال وتوافر عقار يقلل من الحمل الفيروسي لكورونا بنهاية العام 2 20/9/2021 - 8:10 م

عقار “مولنيبيرافير” لتخفيف الحمل الفيروسي لكورونا

كما صرح د.خالد عن بدء التوجه العالمي لتوفير عقار “مولنيبيرافير” لتخفيف الحمل الفيروسي لفيروس كورونا وإجهاض ظهور المرض عند الشخص المصاب، كذلك أدوية تعطي للمخالطين تساهم في تقلل انتشاره للآخرين وذلك بحلول نهاية هذا العام.
أضاف د.خالد أن الهند ومصر من أهم الدول المشاركة في الدراسات الإكلينيكية لهذا العقار مع الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في إطار السعي لتقليل حالات الوفاة وعدم وصول الحالات لمستوى الحالات الحرجة وتقليل الأعراض في سبيل القضاء على المرض وإضعاف الفيروس.
ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم وذلك قبل البدء في العام الدراسي وكذلك العاملين بقطاع التعليم العالي والقطاع الطبي وجانب كبير من القطاع الحكومي.
و أكد د.خالد أن الوزارة قد قامت بإرسال رسائل تحديد موعد تلقي اللقاح للمواطنين المسجلين على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وزارة الصحة تدرس تطعيم الأطفال وتوافر عقار يقلل من الحمل الفيروسي لكورونا بنهاية العام 1 20/9/2021 - 8:10 م
حملة “معاً نطمئن..سجل الآن” تجوب الشوارع و الميادين في كل المحافظات

حملة “معاً نطمئن..سجل الآن” تجوب المحافظات

في إطار حملة “معا نطمئن..سجل الآن” قامت وزارة الصحة بتسيير ٣ اوتوبيسات في مختلف المحافظات تجوب الشوارع والميادين تحث المواطنين على التسجيل بموقع الوزارة لتلقي اللقاح وبها فرق تجيب عن أسئلة واستفسارات المواطنين بشأن تلقي اللقاح.
كما أعلن د.خالد عن وصول حوالي 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر و3.5 مليون جرعة من أسترازينيكا في الأيام القليلة المقبلة، وتوافر الثلاجات اللازمة لحفظ اللقاحات، بالإضافة للقاح سينوفاك المنتج محلياً.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.