وزارة الصحة تحذر من خطورة دواء مغشوش متدأول بالأسواق.. وتطالب بسرعة تحريزه من الصيدليات والمستشفيات (صور)

في اطار المجهودات المتستمرة التي تبذلها وزارة الصحة والسكان، لمكافحة الأمراض، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة، عن تخصيص عيادات بـ11 مستشفى على مستوى الجمهورية لاستقبال مرضى “فرط الحركة” وعلاجهم مجاناً، لافتاً خلال تصريحات صحفية، إلى تخصيص خط ساخن لإمداد الأسر بأى معلومات عن آليات العلاج، وخريطة المستشفيات التي تؤدى الخدمة الطبية لمرضى الصحة النفسية، يحمل رقم 08008880700.

كما اشار متحدث الصحة، إلى أن الخط الساخن، أيضاً، معني بتقديم المشورة الطبية، بالإضافة لتخصيص رقم أرضى 0220816831 للتعرف على أقرب مستشفى لتقديم الخدمة المتعلقة بهذا الأمر، وذلك عملاً على تذليل جميع العقبات التي تقف في وجه المرضى.

وتحذر من قطرة عين مغشوشة بالأسواق

ومن ناحية أخرى، حذرت وزارة الصحة، من قطرة عين مغشوشة ومنتهية الصلاحية بالأسواق منذ شهر يوليو الماضي، تحمل اسم “Vigamox” للتشغيلة رقم 16H23G، وتستخدم هذه القطرة لمعالجة الالتهاب البكتيري للغشاء المخاطي المبطن للجفن، وبناءاً عليه وجهت الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة في منشور رسمي لها، حمل رقم 83 لسنة 2017، بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية، بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية للوحدات الحكومية.

كما أوضحت إدارة الصيدلة أبرز الفروق بين المستحضر الأصلي والمُقلد، في الآتي:

  • يتم طباعة رقم التشغيلة على العلبة الخارجية الأصلية باللون الأسود.
  • في حين يتم طباعتها على العلبة المغشوشة باللون الأبيض.
  • فضلًا عن وجود “شرطة” بين تواريخ انتهاء الصلاحية في المستحضر الأصلي، والتي لا توجد في المغشوش.

وزارة الصحة تحذر من خطورة دواء مغشوش متدأول بالأسواق.. وتطالب بسرعة تحريزه من الصيدليات والمستشفيات (صور) 1 1/11/2017 - 1:06 ص وزارة الصحة تحذر من خطورة دواء مغشوش متدأول بالأسواق.. وتطالب بسرعة تحريزه من الصيدليات والمستشفيات (صور) 2 1/11/2017 - 1:06 ص وزارة الصحة تحذر من خطورة دواء مغشوش متدأول بالأسواق.. وتطالب بسرعة تحريزه من الصيدليات والمستشفيات (صور) 3 1/11/2017 - 1:06 ص