وزارة الصحة المصرية :التسجيل للحصول على لقاح COVID-19

تعد وزارة الصحة المصرية والبنانية من أحدث الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) لإطلاق أنظمة التسجيل الإلكتروني للراغبين في أخذ لقاح COVID-19.

التطعيم ضد فيروس كورونا COVID-19 في مصر

وأكدت وزيرة الصحة والسكان ، هالة زايد، إطلاق بوابة مصر ، كوسيلة “لتحييد العنصر البشري في العملية، وضمان حوكمة النظام من أجل زيادة الثقة بين الدولة والمواطن. ”

وأضافت وزيرة الصحة هالة زايد أنه تماشياً مع توصيات منظمة الصحة العالمية، سيتم إعطاء الأولوية للتطعيمات أولاً للعاملين في المجال الطبي وكبار السن وذوي الحالات الصحية الأساسية. في وقت النشر، لم يكن التسجيل قد بدأ بعد؛ بدلاً من ذلك، تؤدي البوابة الإلكترونية.

وقدأعلنت وزيرة الصحة والسكان في مصر الدكتورة هالة زايد، أن عمليات تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، ستبدأ صباح غد الأحد، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، ضمن خطة الدولة للتصدي لوباء كوفيد-19، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

وزارة الصحة المصرية :التسجيل للحصول على لقاح COVID-19 1 28/2/2021 - 2:49 م

حيت تم ذلك خلال الإجتماع الذي عقد يوم السبت عبر تقنية “مؤتمرات الفيديو”، لمناقشة خطة إتاحة لقاحات كورونا للفئات المستحقة من المواطنين.

حيث ستكون الأولوية في للتسجيل للفئات المستحقة من مرضى الأورام والفشل الكلوي، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، بالإضافة إلى عمليات ذرع الكلى والكبد.

كما انه تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الدولة المصرية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة.

وحصل لقاح سينوفارم على موافقة طارئة من هيئة الدواء المصرية ، وأثبت فعاليته بنسبة 86 في المائة في الوقاية من فيروس كورونا ، و 99 في المائة في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس ، و 100 في المائة في منع الوصول إلى الحالات المتوسطة والشديدة.

ولفتت إلى أن اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا وضعت أولويات للحصول على اللقاحات ، بما في ذلك Sinopharma و Sinovac و AstraZeneca.

وأضافت الوزيرة أنه تم التعاقد على 100 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا من خلال اتفاقية الوزارة مع تحالف اللقاحات العالمي للقاحات والتحصين وعقودها مع عدة شركات أخرى.

وأشارت زايد إلى أن مصر على وشك تلقي 8.6 مليون جرعة لقاح قريبًا من أصل 40 مليون جرعة سيزودها Gavi لمصر خلال العام الجاري.

وزارة الصحة المصرية :التسجيل للحصول على لقاح COVID-19 2 28/2/2021 - 2:49 م

قال رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان ، محمد عبد الفتاح ، إن الوزارة سبق أن سجلت بيانات كبار السن وذوي الأمراض المزمنة في قاعدة بياناتها ، حيث تم تسجيل أكثر من 80 بالمائة من بياناتهم. بعيد.

وأكد أنه لا يوجد تدخل بشري في اختيار أولئك الذين سيتلقون اللقاح حيث ستتم أتمتة العملية ، مما يقلل التحيز قدر الإمكان.

وقال فتاح إن الحكومة ستتكفل بتطعيم المحتاجين ، في حين أن من يستطيع تحملها سيدفع مبالغ صغيرة سيتم الإعلان عنها قريباً.

اما بخصوص الفئات التي لا تستطيع التسجيل بسبب اي ضروف مانعة فيمكن التسجيل عبر  الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

يمكن للفئات المستحقة من المواطنين  التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتلقي لقاح فيروس كورونا
للتسجيل عبر الرابط لحجز اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.