وجبات خفيفة تزيد من تركيز الطلاب أثناء موسم الامتحانات

في موسم الامتحانات والمذاكرة عادة ما تبحث الأم عن الأطعمة التي تعمل على زيادة تركيز الأبناء في مثل هذه الأيام حيث تزداد ساعات المذاكرة ويحتاج الأبناء لتركيز أكبر، لذا فإننا نقدم لكل أبنائنا الطلاب هذه المجموعة من الأطعمة التي تزيد من تركيز الطلاب وهذه الأطعمة هي:-

وجبات خفيفة تزيد من تركيز الطلاب أثناء موسم الامتحانات 1 3/5/2015 - 7:43 م

1- الفواكه المجففه:- تمتاز الفواكه المجففة بأنها خفيفة وتحتوي على كميات كبيرة بالسكريات الطبيعية التي تزيد من نشاط الجسم كما أنها غنيه بالعديد من العناصر الغائية الهامة من معادن وألياف والفواكه المجففة مثل الخوخ، والمشمس، الزبيب، التين.

2- عصير الليمون:- يعمل عصير الليمون كمنشط قوى للدماغ ويعطي الجسم جرعة كبيرة من فيتامين سي الضروي لكافة العمليات الحيوية في الجسم ويتم عمل كوب عصير الليمون كالتالي:-

– إحضار كوب ماء ثم عصر ليمونه وقليل من الملح والسكر.

3- الموز: يقوم الموز بتحفيز الدماغ على ويعزز من إفرازات الدماغ مما يؤدي إلى تعزيز عمليات اليقظة والتركيز.

4- ماء جوز الهند: ماء جوز الهند تمنح الجسم جرعة كبيرة من البوتاسيوم والمعادن التي تعمل تعزيز نشاط الجسم لفترة طويلة.

5- المكسرات: المكسرات غنية جداُ بفيتامين أي والزنك والبروتين والأحماض الدهنية اللازمة لتعزيز الذاكرة وزيادة تركيز الدماغ وتتضمن المكسرات الفستق واللوز والكاجو والبندق والجوز.

6- الفول السوداني:- الفول السوداني غني جداً بفيتامين ب3 وفيتامين إي ومركبات الفلافونويد التي تعمل على زيادة تدفق الدم في الدماغ وبالتالي تزيد من معدل التركيز.

7- البذور: تتضمن البذور السمسم واللب الأبيض وبذور الكتان وعباد الشمس وجميع هذه البذور تحتوى على دهون جيدة تعمل على تحسين وظائف الدماغ.

كذلك فإن الخضروات المجففة والمحمصة حيث يمكن تحميص الكوسا والفاصوليا والشمندر(البنجر) حيث أن جميع هذه الخضروات تقدم للجسم قيمة غذائية عالية.

7- السموثي :- حيث يعتبر السموثي مشروب مغذي جداً ويتم إعداده من الفواكه المهروسة في الخلاط مع إضافة إليه الحليب واللبن الزبادي والمسكرات حيث تجمع هذه التركيبة بين مصادر الطاقة القوية بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات والألياف والبروتين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.