هيئة الغذاء والدواء الأمريكية توافق رسميًا على صرف الجرعة الثالثة من لقاح “فايزر”

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح فايزر المضاد لكورونا، وذلك لمن هم فوق الـ18 عاما، في اجتماعها اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021.

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية توافق رسميًا على صرف الجرعة الثالثة من لقاح "فايزر" 1 18/11/2021 - 4:24 م

تعرف على للقاحات المضادة لفيروس كورونا

ووفقًا لمصدر إعلامية، أكدت أن تلك الخطوة جاءت بعد ثلاثة أسابيع من الموافقة على إعطاء جرعات التطعيم من اللقاحات المعتمدة من قبل مركز الأمراض والوقاية الأمريكي، والتي تشتمل على ” فايزر، موديرنا، جونسون، أند جونسون”، وفقًا لشرائح عمرية معينة، ويكون هناك مدة بين كل جرعة نظرًا لحصول الشخص على جرعتين من التطعيم وتكون المدة المسموح بها هي 3 أسابيع على الأقل، حتى لا يحدث أي أثار جانبية.

هيئة الغذاء: لابد من أخذ اللقاحات بشكل دوري

وأوضحت المصادر أن من حصل على التطعيمات المعتمدة والتي اشتملت على جرعتين يمكنهم الحصول على اللقاحات الثلاثة دون وجود أي أثر سلبي، مشيرة إلى أن فاعلية تلك اللقاحات تبدأ بعد مرور ستة إلى ثمانية أشهر من وقت تلقيه، في حين تبلغ نسبة فعاليته 95.6% ليكون من الأفضل تلقي جرعات بشكل دوري على الأقل كل شهرين للحفاظ على صحة وسلامة الشخص.

لقاح فايزر المعتد في الولايات المتحدة

يذكر أنه في شهر أغسطس الماضي، حصلت شركة فايزر على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، من أجل صرف اللقاح في جميع أنحاء البلاد ليكون هو أول لقاح يعتمد بشكل رسمي من الولايات المتحدة، وكان قد حصل على استخدامه في حالات الطوارئ، لكن لجرعتين فقط بينا كل جرعة 3 أسابيع على الأقل.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.