هل يكون فيروس كورونا هو نهاية العالم القاتل الغامض


يعتبر كورونا من الفيروسات التي تصيب الحيوانات بشكل رئيسى، ويمكن أن تصيب الانسان بالعدوى في بعض الأحيان. تنتقل بين البشر عن طريق الجو أو الأفرازات أو الاجزاء الملوثة خاصة في فصل الشتاء.

فيروس كورونا

أعراض فيروس كورونا

1- الحمى

2-التهابات الجهاز التنفسي السعال

  • ضيق التنفس
  • ألم الصدر
  • اضرابات في الجهاز الهضمى

نبذة عن فيروس كورونا

تسبب نوعان من فيروس كورونا بأوبئة خطرة، أولهما:- هو فيروس يسمى SARS و هو فيروس انتشر عالميا في الفترة ما بين 2002 – 2003 وكانت الخفافيش هي المصدر.

النوع الثانى:- هو متلازمة الشرق الأوسط التنفسية أو ما سمى بالفيروس MERS والذي اكتشف في العام 2012 بالشرق الأوسط.

و في العام 2020 تم تحديد فيروس كورونا مجددا في الصين والذي يجب أن يحمله في البداية حيوان ثم ينتقل بعدها الى البشر بعد أن أصبح الفيروس قادرا علي التكيف والتعايش مع البشر.

فترة حضانة الفيروس

يعتقد أن فترة حضانة الفيروس هي 7 أيام وقد تصل في بعض الحالات الي 14 يوما.

علاج فيروس كورونا

الى هذه اللحظة لم يكتشف العلماء اي لقاح أو علاج لفيروس كورونا، ويتم التعامل مع المصابين بالمرض فقط بأعطائهم لعقاقير تحد من أعراض الفيروس.

مخاوف العالم من فيروس كورونا

يتخذ العالم الكثير من التدابير والاحترازات من انتشار فيروس كورونا والذي تحدثت بعض الحكومات عن سهولة انتشار الفيروس الي جميع أنحاء العالم بسبب سهولة طرق السفر والتنقل، فوضعت بعض الدول كاميرات مراقبة حرارية عند بوابات المطارات لقياس درجة حرارة المسافرين بالأضافة الي اجراء الفحوص الطبية واحتجاز الأشخاص الذين يعانون من الحمة بشكل عام، والتي تسبب ارتفاع درجة الحرارة.

لا يقتصر انتقال الفيروس على الأنسان فقط فالحامل الاساسى للفيروس هو الطيور والحيوانات ويمكن لهجرة الطيور من مكان الى اخر توسيع بقعة انتشار الفيروس داخل الصين وخارجها، فبرغم استخدام الصين أساليب حازمة وصارمة لمنع انتشار الفيروس كغلق محطات القطارات في بلدة وهان والتي اكتشفت بها أول حالة مصابة بالفيروس، وتأجيل موعد عودة الدراسة هناك الا أن الحكومة طلبت رسمياً من الجيش ارسال فرق طبية للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.