هل لقاح كورونا آمن على الأطفال من 12 حتى 18 عاما؟.. الصحة تجيب

أكدت وزارة الصحة والسكان، على أهمية تلقي اللقاحات المضادة للوباء المستجد، حرصًا على مكافحة انتشار العدوى، لا سيما مع تزايد معدلات الإصابة حول العالم وظهور متحورات جديدة، لافتة إلى أن التطعيم يعطي فعالية ممتازة فيما يخص الأعراض التي يشعر بها مصابي كورونا المطعمون ضد الوباء المنتشر في مصر والعالم أجمع.

هل لقاح كورونا آمن على الأطفال من 12 حتى 18 عاما؟.. الصحة تجيب

الصحة تؤكد أن لقاح كورونا آمن للأطفال

ونصحت الوزارة، بضرورة تطعيم الأطفال من عمر 12 وحتى 18 عامًا، باللقاحات المضاد للوباء المستجد، بهدف الحفاظ على الأسر من خطر الإصابة بعدوى الوباء، لافتة إلى أن اللقاح آمن وفعال لجميع أفرد العائلة، كما أنه متوفر في الأماكن المخصصة بشكل مجاني، موضحة أن تطعيم الأطفال في هذا السن يقلل من خطر الإصابة بالعدوى.

وفي وقت سابق، وافق مجلس الوزراء، على تطعيم الأطفال من سن 12 إلى 15 عامًا، بلقاح “فايزر”، وذلك بعد السماح بتطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عامًا، ولكن بشرط الحصول على موافقة ولي الأمر، مؤكدًا أنه بدون تلك الموافقة لن يتم تطعيم الأطفال ضد الوباء المستجد.

وطالبت وزارة الصحة المصرية، الراغبين في تلقي اللقاحات بتسجيل بياناتهم، وسيتم إبلاغهم بموعد ومكان تلقي اللقاح على رسالة هاتفية، موضحة أن موافقة أولياء الأمور شرطًا أساسيًا لحصول الأطفال على الجرعات المخصصة لهم من اللقاحات، وبدونها لن يتم التطعيم.

وأشارت الوزارة، إلى أنها مستمرة في رفع استعداداتها اللازمة في مختلف المحافظات، ومتابعة المستجدات المتعلقة بالوباء في مصر، وذلك لاتخاذ ما يلزم من الإجراءات الوقائية تجاه ظهور الفيروسات والأمراض المعدية.

ولفتت إلى تخصيص مجموعة من وسائل التواصل مع المواطنين، للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بالوباء المنتشر في مصر والعالم، والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم واتساب “01553105105”، بجانب تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف المحمولة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.