هل توجد مخاطر وأضرار حقيقية للإندومي كما يقال؟ الحقيقة الكاملة!

الصحة العامة والحفاظ على الجسم أمانة في عنق كل اب وأم وخاصة إذا تعلق الأمر بالأبناء وهم مسؤولية في أعناقنا لذلك نجد الكثير من التحذيرات تنتشر بين الأباء إنتشار النار في  الهشيم بخصوص ماكولات أو مشروبات معينة أو أماكن معينة لخطورتها واضرارها على الصحة وعلى الإطفال خصوصا.

هل توجد مخاطر وأضرار حقيقية للإندومي كما يقال؟ الحقيقة الكاملة! 1 22/11/2015 - 5:05 ص

ومع إنتشار مواقع التواصل مثل الفيس وغيره إنتشرت أيضا تخريفات كثيرة وقصص ملفقة لا ندري من صاحبها ومن المستفيد من ورائها ولأنها تكون منمقة وذات شكل وصياغة جميلة وإحترافية يصدقها الكثير من الناس وخصوصا عند إفتقارنا للمعلومة العلمية الصحيحة.

ومن أكثر الأطعمة السريعة التي إنتشرت التحذيرات حولها ووصمها بالمسرطنة وغير ذلك هي وجبة الإندومي الشهيرة وهي في الأساس شعرية سريعة التحضير تم إبتكارها في اليابان وذات شهرة واسعة على مستوى أنحاء العالم فهي تباع في كل العالم تقريبا مثل أمريكا واليابان وبريطانيا والهند وأستراليا..الخ.

وكانت كل التحذيرات تشير إلى أن المادة التي تحتويها هذه الشعرية وهي E621 أن هذه المادة تسبب السرطان وغير ذلك من التحذيرات هى خاطئة وعارية تماما من الصحة فهذه المادة مصرح بها من قبل منظمة الصحة العالمية وأمنه للإستخدام البشري وتوجد في العديد من الأطعمة الأخرى المحفوظة.

ولكن ذلك لا يمنع أن الإندومي مثله مثل العديد من الأطعمة السريعة لا يحتوى على فوائد صحية بل بالعكس فالكثرة منه غير مرغوب فيها ولا ننسى في هذا السياق أن منظمة الصحة العالمية قد أطلقت في نشرتها الماضية تحذيرا من كل اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبرجر والبسطرمة بأنها من مسببات السرطان ووضعتها في نفس الجدول مع الكحوليات فهل يا ترى سنقاطع كل هذه المنتجات؟!


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.