هل تعلم لماذا نشعر بـ”الكهرباء” عند ملامسة بعض الأشخاص؟


هل شعرت يوماً بالكهرباء عند ملامستك لبعض الاشخاص ! ,  ربما البعض منا ينتابه بالفعل هذا الشعور عند ملامسته للأسطح أو بعض الأشخاص دون معرفة السبب الرئيسى لحدوث ذلك الشعور .

الأمر الذى يٌثير قلقنا ويجعلنا نعتقد أننا نواجه بعض المشاكل فى المخ التى تؤدى إلى حدوث ذلك الشعور , ولكن الأمر ليس كذلك .

وبسؤال الدكتور أحمد كامل أستاذ مساعد المخ والأعصاب بجامعة القاهرة عن سبب هذه المشكلة , أكد أن شعور الأنسان بالكهرباء عند ملامسته لبعض الاشخاص او الاسطع يرجع إلى مرور الكهرباء الاستاتيكية والتى تنتج عن طريق انتقال شحنة ما من وإلى الجسم .

لماذا نشعر بـ الكهرباء عند ملامسة بعض الأشخاص

مشيراً الى أن هذا الشعور ليس له علاقة بأمراض المخ والأعصاب , وبسؤاله عن علاقة كثرة استخدام الهواتف المحمولة بحدوث ذلك الشعور كما هو شائع أكد الدكتور احمد أنه غير مرتبط بإستخدام الهواتف المحمولة ولا يوجد دراسة تدل على ذلك .

وأضاف أن هناك  العديد من العوامل التى تؤدي لشعور الإنسان بالكهرباء عند ملامسة الأشخاص وأبرزها نوعية الملابس التى نرتديها , حيث أن الملابس المصنوعة من الصوف والألياف الصناعية تساعد على الشعور بالكهرباء لذلك ينصح بارتداء الملابس القطنية .

هذا بجانب فقدان الرطوبة فى الجو لذا يجب الحرص على تناول كمية كافية من المياه , وجفاف الجلد أيضاً يؤدى الى حدوث تلك المشكلة وينصح باستخدام الكريمات الخاصة بترطيب الجلد .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.