هل تعلم فوائد الشاي الأسود لصحتك؟

الشاي الأسود له العديد من الفوائد للجسم فهل تعلم فوائده؟
يحمل الشاي الأسود الكثير من الفوائد لمن يتناوله ومن بين هذه الفوائد.
1-فوائد القلب والأوعية الدموية :
يقوم بمنع الأضرار التي لحقت مجرى الدم وجدران الشرايين كما انه يحمى من بأمراض القلب.وله تاثير فعال في تحسين توسع الأوعية التاجية والحد من تجلط الدم ويساعد عضلة القلب في تأدية وظيفتها.

هل تعلم فوائد الشاي الأسود لصحتك؟ 1 12/4/2015 - 5:25 ص

2. الوقاية من السرطان :
الشاي الأسود يحتوى على البوليفينول وهو مادة تساعد في منع تكوين المواد المسرطنة المحتملة في الجسم، فيفي الجسم من بعض أنواع السرطان.

3. يزيل الجذور الحرة :
والتي تتسبب في الإصابة بتجلط الدم والسرطان وتصلب الشرايين فيحمى الجسم من أمراض الزهايمر وأمراض القلب.

4. يعزز الجهاز المناعي :
الشاي الأسود يحتوي على مواد تسمى “العفص” تقوم بمحاربة الفيروسات فتقى الجسم من أمراض الإنفلونزا والزحار والتهاب الكبد كما أن مادة “الكاتشين”تساعد في قمع الأورام. كما يقوم الشاي بخفض الالتهابات وإزالة مسببات الأمراض الضارة.

5. الشاي الأسود لصحة فمك
فالكاتشين من مضادات الأكسدة التي تحد من الإصابة بسرطان الفم.وتحول المواد المتواجدة في الشاي من نمو البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان. ويحتوي الشاي الأسود على الفلورايد التي تكافح رائحة الفم الكريهة، .

6. يحفز الدماغ والجهاز العصبي :
فهو يحمل القليل من الكافيين ما يعزز تدفق الدم في الدماغ ويؤدى إلى تحسن اليقظة العقلية والتركيز. كما يساعد الشاي الاسود على الاسترخاء والتركيز بشكل كامل على المهام ويحمي من الاصابة بمرض الشلل الرعاش.

7. يفيد الجهاز الهضمي :
فالشاي الاسود يحمل عفص تفيد في عملية الهضم.ولها تأثير مضاد للإسهال كما تساعد في خفض النشاط في الأمعاء وخفض الالتهابات المعوية المصاحبة القولون العصبي.

8. صحية العظام والأنسجة الضامة :
فالشاي الاسود ما يحتويه من مواد يعمل على تعزيز العظام والأنسجة الضامة.

9. للحصول على المزيد من الطاقة :
الكافيين يجعل من الشاي الأسود مشروب منشط يزيد من الكفاءة. إذا ما تم تناوله باعتدال كما يحتوى على ‘الثيوفيلين’ الذي يحفز الجهاز التنفسي والقلب والكليتين.

10. علاقته بتخفيف الوزن :
يحتوى على كميات قليلة من الصوديوم والدهون والسعرات الحرارية لذاا فهو مفيد للذين يريدون انقاص وزبهم كما يقوم بتعزيز النشاط الأيضي مما يساعد في فقدان الوزن ايضا.

11. يخفض نسبة الكولسترول في الدم :
فهو يقوم بخفض مستوى الشحوم الثلاثية وبذا يقوم بخفض LDL أو الكوليسترول الضار، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب كما يحسن أداء الشرايين ولا يسمح ببناء الكولسترول داخلها.

12. الشاي الاسود يعزز الأوعية الدموية ويزيد مقاومة الجسم لكافة انواع الالتهابات كما انه يقوم بتاخير ظهور مرض السكرز

"> ');