هل تعرف ما هى أضرار أستخدام غلاية المياه الكهربائيه

اصبحنا اليوم نعيش في عصر التكنولوجيا، فجميعُنا نستخدم المنتجات الكهربائيه الحديثه، التي وفرت لنا الوقت والجهد نظراً لسرعتها ودقة عملها، فجميع البيوت الآن بها ما يعرف ب”غلاية المياه الكهربائيه” فنحن جميعاً نعرِفُها لكن لا نعرف ما هى أضرارها، ولا نعرف أنه مع الوقت ينتج عنها ضرر قاتل.

هل تعرف ما هى أضرار أستخدام غلاية المياه الكهربائيه 1 9/3/2019 - 12:36 ص

الأضرار الناتجه عن أستخدام غلايات المياه الكهربائيه

قدم فريق من الباحثين البريطانيين بحثاً حول الأضرار الناتجه عن هذه الغلايات، وركزوا في بحثهم على الضرر الرئيسى الناتج عن هذه العمليه، ألا وهو”مادة النيكل السامه” والتي تذوب مع الماء المغلى أثناء عملية الغليان، فيصاب الجسم بالتسمم مع الأستمرار في عملية غليان المياه بالغلايات الكهربائيه وذوبان مادة النيكل في المياه المغليه.

ويَذكر الباحثون إلى أن غلى المياه المعدنيه في هذه الغلايات، لهو أكثر خطوره من المياه العاديه، حيث أن المياه المعدنيه يتم تنقيتها من المعادن مما يجعل السائل أكثر حمضيه، مما يتسبب في زياده تركيز مادة النيكل في الماء.

أضرار خطيره لمادة النيكل الناتجه عن الغلايات الكهربائيه

فمن الأضرار الناتجه عنها أيضاً إصابة بشرة من يشربون الماء المغلى بهذه الغلايات”بالحساسيه” ومعظمهم من النساء الذين يرتدون مجوهرات مطليه بمادة النيكل.

ومن أضرارها الملحوظه، الغثيان، التقيؤ، الأسهال، الصداع، وصعوبة التنفس.

لكن مع الوقت وانتباه الشركات المصنعه لهذه الأضرار وخوفها على حياة المستخدم، اتجهت بعض الشركات لتصنيع الغلايات من ماده أفضل غير قابله للذوبان مع الماء المغلى لكن المستخدم العادى لا يستطيع التفريق بين الآنواع الجيده والأنواع الرديئه إلا من خلال سؤال البائع عن المنتج الجيد والأبتعاد عن الغلايات ذات الجوده الرديئه لأنها قاتله.