هل أنت من محبي “الزنجبيل”؟ فوائده مدهشة

الزنجبيل هو أحد الأعشاب التي تتميز بطعمها اللاذع القوي، والتي تستخدم جذورها في التوابل خاصةً في المطابخ الآسيوية، واشتهر أيضا كعلاج تقليدي في الطب الصيني والهندي منذ آلاف السنين، ويتميز بعدة فوائد منها:-

هل أنت من محبي "الزنجبيل"؟ فوائده مدهشة 1 13/10/2020 - 8:58 م

-يساعد في خفض الكوليسترول في الدم

أكدت دراسات علمية حديثة أن الزنجبيل يمكن أن يؤدي إلى إنخفاض في الدهون الثلاثية في الدم و مستويات الكوليسترول الكلي و الكوليسترول الضار LDL، وهم من عوامل الإصابة بأمراض القلب.

-يساعد في حالات عسر الهضم

يسرع الزنجبيل من إفراغ المعدة وهو ما يكون مفيدًا للذين يعانون من عسر الهضم واضطرابات المعدة ولكن بشرط عدم الإفراط في تناوله.

-الزنجبيل يحتوي على مواد قد تساعد في محاربة السرطان

أثبتت الدراسات أن خصائص المادة المضادة للسرطان “جينجيرول” موجودة بكميات كبيرة في الزنجبيل الخام، وتعتبر نتائج الدراسات الأولية جيدة حيث يحارب انقسام الخلية والأكسدة وهم من أهم عوامل علاج السرطان.

-يساعد في إنقاص الوزن

يزيد الزنجبيل من الإحساس بالشبع ويُحفز عملية حرق الطعام مما يجعله فعالًا بشكل كبير في عملية خسارة الوزن ويمكن تناوله كمشروب ساخن بكمية 2 جرام، مع الإستمرار يلعب دور كبير في التحكم بالوزن.

-يستخدم كمسكن لآلام المفاصل

أثبتت الدراسات أن الأشخاص اللذين يعانون من آلام المفاصل واستخدموا الزنجبيل شهدوا إنخفاض كبير في الآلام.

-يعتبر علاج للعديد من أشكال الغثيان

ظهر أن الزنجبيل فعال للغاية ضد الغثيان خصوصًا للذين يخضعون لأنواع معينة من الجراحة، أو الغثيان المرتبط بالعلاج الكيميائي.

-يساعد على التحكم بمرض السكر

يقلل الزنجبيل بشكل كبير السكر التراكمي لدى الأشخاص المصابين بمرض السكر عن طريق خفض الجلوكوز من الدم وإخراج الأنسولين من البنكرياس وضبط تمثيل الكربوهيدرات، بالإضافة إلى مكوناته النشطة التي تعمل على الوقاية من مضاعفات مرض السكر.

فوائد الزنجبيل عديدة ويمكن أن يكون حلًا سحريًا للعديد من الناس ولكن يجب أن ننتبه ألا تزيد الكمية عن 2 إلى 4 جرام في اليوم وتؤخذ مقسمة على مدار اليوم، ويجب الإنتباه إلى أن الزنجبيل يتعارض إستخدامه مع البقدونس والقرنفل والفلفل الأحمر والثوم والبصل حتى لا يسبب أي أعراض جانبية أو أي نوع من أنواع التحسس.