هل أنتم من الذين يظهر لهم هذه الحبوب الكثيفة على الجلد أو القشعريرة تعرفوا على سبب ذلك

القشعريرة، وهى الشعور بالرعشة والرجفة في الجسم ولكن هو ليس شعور فقط فهو يظهر على الجسم أيضاً على هيئة حبوب صغيرة وكثيرة على الجلد، وهو شعور يحدث للأشخاص على فترات متباعدة ويزيد في فصل الشتاء بسبب البرودة، وقد قامت الأبحاث والدراسات بمحاولة تفسير ذلك الشعور.

القشعريرة

وما سبب حدوثه وهل هو بسبب البرودة فقط، ولكن مع الأبحاث على عدة أشخاص ثبت أن هذه الحالة من القشعريرة، يصيب الشخص لعدة أسباب منها أسباب نفسية وأسباب عضوية وأسباب عصبية وبرودة الطقس، وهنا نقدم سبب كل حالة التي يظهر بها القشعريرة والحبوب على الجلد.

أسباب الشعور بالقشعريرة :-

  • القشعريرة والحالة النفسية :- عندما يشعر الشخص بحالة من الخوف يبدأ القلب بضخ كميات كبيرة من الدم، ويحدث صدمة في الخلايا العصبية فيبدأ الجسم درجة حرارته تنخفض ويشعر الإنسان بالرجفه، ويبدأ يظهر على الجسم الحبوب الصغيرة التي تشبه رأس الدبوس.
  • القشعريرة والفيروسات :- عندما يصاب الشخص بفيروس ميكروبي يعمل على رفع حرارة الجسم، ولذلك نجد أن من يصاب بالحمى يشعر بالرجفة والرعشة الشديدة.
  • القشعريرة والأمراض العضوية :- هناك أمراض هى سبب رئيسي في ظهور حبوب القشعريرة في الجسم وهى انخفاض مستوى السكر في الدم، سوء التغذية، فقر القدم، التهاب المثانة، عدوى الجهاز التنفسي، مشاكل الغدة الدرقية، فقدان السوائل في الجسم.
  • القشعريرة وبرودة الطقس :- الشعور بالبرودة وانخفاض درجات الحرارة، يعمل على شد العضلات المسؤلة عن منابت الشعر، فيحدث انقباض شديد لمنابت الشعر في الجسم فيحدث انتفخات حول منبت الشعر فتظهر على هيئة الحبوب التي تشبه جلد الوزة.