هذا تماما ما يحدث في جسدك بعد الابتعاد عن المشروبات الغازية

يطلق الكثيرين على المشروبات الغازية على أنها المخدرات الحلال، وذلك نظرا لإدمان الكثير على شربها، بل يتعامل معها البعض كبديل عن الماء، بالإضافة إلي من يعاني من زيادة في الوزن ويلجأ لشرب المشروبات الغازية الخالية من السكر “الدايت” ولكن حذرنا الأطباء عن المشروبات الغازية بكافة أنواعها.

هذا تماما ما يحدث في جسدك بعد الابتعاد عن المشروبات الغازية 1 14/9/2015 - 6:02 م

كما حذر الأطباء أيضا من جميع أنواع المشروبات الغازية لأنها تضر بالجسم، فقد وردت الكثير والكثير من الدراسات الطبية التي تثبت صحة هذا الكلام.

ولعلك تسأل الآن هل إذا ابتعدت عن شرب الكولا وغيرها من المشروبات الغازية سوف أحصل على نتائج إيجابية؟ وللإجابة على هذا السؤال فقد أقام بعض العلماء أبحاث طبيه عن التغييرات التي تحدث في الجسم أثناء الابتعاد عن المشروبات الغازية ومدي أستجابة الجسم لذلك.

انعدام الرغبة في تناول السكريات

أضرار المشروبات الغازية
أضرار المشروبات الغازية

يعتقد الكثيرين ممن يعانون من زيادة في الوزن أن المشروبات الغازية الخالية من السكر “الدايت” تحتوي على سعرات حرارية أقل من المشروبات العادية مما يجعلهم يشربونها بكميات كبيرة وهم مطمئنين، ولكن الحقيقة مختلفة تماما، حيث أجريت احدي الدراسات الطبية عام 2010، وتبين في الدراسة أن مادة المحليات الصناعية الموجودة في الكولا الدايت أو غيرها من المشروبات الدايت تدفعك لاستهلاك كميات أكبر من السكريات، مما يجعلهم عرضة لزيادة وزنهم أكثر مما هم عليه.

عند ابتعادك عن المشروبات الغازية يتحسن مذاقك بشكل ملحوظ

أضرار المشروبات الغازية
أضرار المشروبات الغازية

تؤثر المكونات الصناعية والمحليات الموجودة في المشروبات الغازية على مناطق التذوق الموجودة في اللسان، فتغير مذاق الطعام كما أنها تقوم بتغيير مذاق الطعام بالمخ.

ابتعد عن المشروبات الغازية وستحصل على عظام قوية

 أضرار المشروبات الغازية
أضرار المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تعمل على إضعاف العظام وإصابتها بالهشاشة، مع ملاحظة أن الشخص المفروط في تناول المشروبات الغازية يعاني من الم بسيطة في العظام، كما أنها تضعف الأسنان أيضا، ويرجع السبب إلي أن المشروبات الغازية تقلل امتصاص الكلسيوم.

تحسين وظائف الكلي

 أضرار المشروبات الغازية
أضرار المشروبات الغازية

أكد الأطباء أن تناول المشروبات الغازية بكثرة يساهم في تكوين حصي الكلي، بالإضافة إلي احتمالية الإصابة بالتهاب الكلي والكبد.