«نصيحة» لا تشرب الشاي الأخضر في هذه الأوقات

يتميز الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد التي يمكن أن تفيد الصحة العامة وتعززها، حيث يساعد في إنقاص الوزن، ويمكنه أيضا تحسين البشرة والشعر.

«نصيحة» لا تشرب الشاي الأخضر في هذه الأوقات 1 29/9/2020 - 1:52 ص

وجاء في موقع ”هيلث شوت“ الطبي أن ميعاد شرب الشاي الأخضر مهم جدا، وأن ضرره أكثر من نفعه في بعض الأوقات، وقد نصح بعدم شربه في الأوقات التالية:-.

• قبل النوم

إذا كانت لديك مشاكل متعلقة بالنوم، فيجب تجنب تناول الشاي الأخضر قبل موعد النوم.

وبالرغم من أن الشاي الأخضر معروف بأن له خصائص مهدئة، إلا أنه لا يساعد على النوم؛ لأن به مادة الكافيين التي قد تؤخر إفراز الميلاتونين، ما يمنعك من الحصول على نوم هادئ.

• عند الاستيقاظ

قد يكون لديك اعتقاد أن شرب الشاي الأخضر على معدة فارغة يمكن أن يعمل على بدء عملية التمثيل الغذائي، ولكن هذا ليس صحيحا.

حيث تعمل مضادات الأكسدة القوية البوليفينول الموجودة بالشاي الأخضر على زيادة إفراز حمض المعدة الذي يمكن أن يؤدي إلى إزعاج المعدة.

• بعد الدواء مباشرة

لو كنت تتناول أدويتك بكوب من الشاي الأخضر، فيجب عليك أن تتوقف عن هذا، إذ يمكن أن يسبب شرب الشاي الأخضر مع أو بعد الحبوب مباشرة ضررا بالمعدة،

لأنه يمكن أن تتفاعل المواد الكيميائية الموجودة في الأدوية مع الشاي الأخضر، مما يؤدي إلى الحموضة، لهذا، يُنصح بتناول أدويتك بالماء العادي فقط.

• مع أو بعد الطعام

يؤدى شرب الشاي الأخضر إلى تحسين عملية الهضم، لكن إذا كنت تشرب الشاي الأخضر مع تناول الوجبة أو بعد ذلك بوقت قليل، يمكن أن يؤدي الى تقليل عملية امتصاص العناصر الغذائية من الوجبة،

مما يؤدي إلى نقصها لديك على المدى الطويل، ولذلك، لا ينصح بهذا، حاول الاحتفاظ بفاصل زمني قدره ساعة على الأقل بين تناول الوجبة وشرب الشاي الأخضر.