نصائح هامة من “الصحة” لحماية المواطنين من العاصفة الترابية

كشفت وزارة الصحة المصرية عن عدد من النصائح الواجب على المواطنين اتباعها، بهدف الحماية من المضاعفات الصحية التي تنتج عن حالة الطقس والرياح المليئة بالغبار التي تمر بها البلاد في هذه الآونة.

نصائح هامة من "الصحة" لحماية المواطنين من العاصفة الترابية

إحذر مغادرة المنزل إذا كنت تعاني من تلك الأمراض

وبيّنت الوزارة أنّه ينبغي على المواطنين الأكثر عرضة للإصابة بمشاكل صحية، مثل مرضى حساسية الصدر ومن يعانون من ضيق التنفس أو مشاكل في الجهاز التنفسي، أن يتجنبوا مغادرة منازلهم خلال العاصفة الترابية، إلا في حالات الطوارئ، ونصحت بتغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة.

وأكدت على ضرورة ارتداء كمامة طبية عند الخروج من المنزل في ظل وجود العواصف الترابية، لتجنب دخول الغبار للممرات الهوائية، وكذلك ضرورة الجلوس في أماكن جيدة التهوية، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة لتجنب الشعور بالاختناق.

نصائح هامة من "الصحة" لحماية المواطنين من العاصفة الترابية 1 8/12/2021 - 9:17 م

وأوضحت أنه ينبغي شرب ما لا يقل عن لترين من الماء، وذلك لتحسين تدفق الدم في الرئتين، مع الحرص على تناول الأطعمة التي ترفع المناعة، مثل الأطعمة الغنية بفيتامينات C و E، وتناول المزيد من الخضار والفواكه.

كما نصحت الوزارة بغلق نوافذ المنازل بشكل جيد لمنع دخول الأوساخ والأتربة إلى الغرف، وكذلك المحافظة على نظافة الأرضيات وجميع الأسطح في المنزل ومسحها بالمنظفات والمطهرات، موضحةً أنّه يجب على المصابين بالحساسية تناول الدواء حسب تعليمات الطبيب.

وتشير بعض التقارير، إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد تحسناً ملحوظاً في حالة الطقس خلال ساعات الليل المقبلة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.