نصائح للتخلص من ألم البواسير وتساهم فى العلاج


نصائح للتخلص من ألم البواسير وتساهم فى العلاج , هل تريد معرفة المزيد حول كيفية علاج البواسير؟ حسنًا ، أولاً يجب أن تعرف بالضبط ما هي. البواسير  إلتهاب البواسير  عبارة عن أوردة منتفخة في فتحة الشرج والمستقيم يمكن أن تصاب بالتهاب وتسبب أعراضًا مثل الحكة والحرقة والنزيف (خاصة أثناء حركة الأمعاء). يمكن أن تكون داخلية أو خارجية. ومع ذلك ، يمكنك البدء في الشفاء من الداخل إلى الخارج باستخدام نظام غذائي غني بالألياف ، مما يقلل من النزيف والألم الناجم عن البواسير. وقد صرح أطباء من قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد  أنهم يقترحون ملء مائدتك بالأطعمة الغنية بالألياف للتخفيف من ألم البواسير . فكر فى تناول  الفواكه والخضروات والأرز البني والحبوب  والمكسرات. (الألياف مفيدة أيضًا في الميكروبيوم الهضمي ). شرب الكثير من الماء يمكن أن يمنع الإمساك أيضًا.

ماهى أسباب حدوث مرض البواسير

السبب الدقيق للبواسير غير معروف. ومع ذلك ، فهي مرتبطة بزيادة الضغط في المستقيم السفلي والتي يمكن أن تسبب تورم الأوعية الدموية في المستقيم السفلي وتورمها. يمكن أن تزيد العوامل التالية الضغط داخل المستقيم السفلي ، وبالتالي قد تزيد من خطر الإصابة بالبواسير:

إجهاد حركة الأمعاء
الجلوس لفترات طويلة من الزمن ، وخاصة على المرحاض
الإمساك المزمن (طويل الأمد) أو الإسهال
زيادة الوزن أو السمنة
الحمل
اصابة الحبل الشوكي
عوامل وراثية

البواسير شائعة وتحدث في معظم الناس في مرحلة مامن العمر  بسبب ضعف وتمدد الأنسجة المرتبطة بدعم الأوردة في المستقيم والشرج.

علاج طبيعى للبواسير تقوم به فى المنزل

تمرين الأيروبيك هو أفضل نوع من التمارين لشخص يعاني من البواسير. سيؤدي ذلك إلى تدفق الدم ويساعد على استرخاء أي عضلات متوترة في الجزء السفلي من الجسم. ونظرًا لأنك تشرب كثيرًا من الماء عند التعرق ، فقد تساعدك التمارين الرياضية على تجنب الإمساك – وهو سبب رئيسي لتكوين البواسير وتفاقمها. فيما يلي بعض التمارين الرائعة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل البواسير:

المشي بخطوات سريعة لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم.
الطعنات. بضع مجموعات من الطعنات في اليوم تزيد من تدفق الدم وتقوية العضلات في الجزء السفلي من الجسم ومنطقة المستقيم.
تمارين القرفصاء .  القرفصاء ، ممكن أن تساعد أيضًا في تقوية عضلات المستقيم بحيث تحاول أن تنهض وتجلس جلسة القرفصاء كرر هذا التمرين والنتيجة جيدة .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.