نصائح لإنقاص الوزن والتخسيس في وقت قياسي


تسعي الكثير من السيدات والفتيات وحتى بعض الرجال الحصول على قوام متناسق خالي من الترهلات, وفي ظل ضغوطات الحياة يصعب على الإنسان الإلتزام بنظام رياضي وغذائي للحصول على ذلك, وفي ضوء هذا سنقدم إليكم  مجموعة من النصائح التي تساعدك في إنقاص الوزن:

1- تناول الخضروات
إحرص أن لا تخلو واجباتك من الخضروات؛ حيث أن الخضروات إلى جانب قيمتها الغذائية العالية فإنها تحتوي علي سعرات حرارية قليلة.
نصائح لإنقاص الوزن والتخسيس في وقت قياسي 1 21/1/2019 - 10:01 م

2- كيفية تناول طعامك
يُنصح أطباء التغذية بتناول الطعام ببطء؛ حيث أن تناول الطعام ببطيء يعطي الإنسان إحساس الشعور بالشبع, لذا احرص دائمًا أن تتناول وجبتك في وقت معدله حوالي 20 دقيقة.

3- تناول الشاي الأخضر والبعد عن المشروبات الغازية
شرب الشاي الأخضر بشكل يومي يعمل علي تحفيز التمثيل الغذائي ويساعد على تناول كميات أقل من الطعام, وفي نفس الوقت يجب التوقف عن شرب المشروبات الغازية لإحتواءها على سعرات حرارية عالية وكميا سكر كبيرة, وذلك يعمل على زيادة الوزن.

نصائح لإنقاص الوزن والتخسيس في وقت قياسي 2 21/1/2019 - 10:01 م

4- شرب كميات كفاية من الماء
إحرص على تناول كميات كبيرة من الماء بحيث لا تقل عن 2 لتر من الماء يوميًا, حيث أنها تساعد على حرق الدهون بالإضافة إلى أنها تشعرك بالشبع.

5- الإبتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السريعة
يُنصح الإبتعاد عن الوجبات السريعة لانها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة, والتي تعمل بدورها على زيادة الوزن بشكل كبير في وقت قصير.

6- الحرص علي ممارسة الرياضة
أخيراً وليس آخراً إذا لم تتمكن من ممارسة الرياضة بشكل منتظم, احرص على أداء بعض التمارين المنزلية بالإضافة إلي المشي يوميًا لمدة نصف ساعة.


قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.