نصائح سحرية للتخلص من فقد التركيز والشعور باحساس بالتشويش والخمول

يواجه الكثيرون صعوبات عديدة عند الاستيقاظ من النوم، اهمها فقد التركيز والاحساس الكامل بحالة من التشويش وتشتيت الانتباه وعدم القدرة على بدء العمل أو المذاكرة خاصة في ايام الامتحانات والتي يحتاج فيها الطلاب الي مزيد من التركيز، وليس هذا فقط بل انها في بعض الاحيان قد تصل الي أن لا يقوى الانسان على القيام من مكانه للدخول الي الحمام أو الصلاة، ولكن هل فكرت يوما كيف وصلت الي هذا الحال؟ وما هي الأسباب التي قد تؤدي للوصول لحالة عدم التركيز هذه؟….

نصائح سحرية للتخلص من فقد التركيز والشعور باحساس بالتشويش والخمول 1 3/6/2015 - 2:14 م

بعد اجراء العديد من الدراسات التي قام بها مختصون في مجالات الطب النفسي ودراسة مكونات النفس البشرية، وجد أن ما تقوم به النفس ما هو الا نتيجة حتمية لما مرت به من ضغوط ومشاكل ومواجهات احدثت بها العديد من الاضطرابات النفسية والعصبية التي قادتها للاحساس بالتشويش وعدم التركيز، وفقد الحماسة للدخول في احداث والمشاركه فيها…

زيادة التركيز

واليوم من خلال مجلة نجوم مصرية نوجه اليكم بعض النصائح البسيطة والتي قد تفيدكم للتخلص من حاله عدم التركيز واهمها :

* يجب أولا عند الاستيقاظ أن تتناول ما لا يقل عن عدد 4 كوب ماء كبير، وذلك من اجل أن تقوم الماء بغسل الجسم والعمل على تخليصه من الاملاح والخمول الذي اكتسبه نتيجة النوم لفترات….

* لابد من الاستمتاع بحمام منعش صباحا عند الاستيقاظ من النوم مصحوبا بسماع القران ثم سماع الموسيفي الهادئة التي تريح الاعصاب وتعمل على تهدئتها.

* حافظ على عادات صحية وسلوكيات سليمة منها: تناول الفاكهة في الصباح لزيادة التركيز ثم بعدها تناول فطور صحي به متكامل به العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مع الحفاظ على ممارسة التمرينات الرياضية وابسطها الحفاظ على رياضة المشي بانتظام.