نصائح رائعة لانقاص الوزن في رمضان والحصول على جسم مثالي

يحرص العديد من الأشخاص على التعرف على نصائح لإنقاص الوزن في رمضان، حيث يصوم الناس خلال الشهر المبارك من شروق الشمس وحتى غروبها، وعندما يفطر الناس يميلون إلى الإفراط في تناول الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ظاهر للجميع، وهنا يوصي خبراء الصحة والأطباء بتجنب الأطعمة الغنية بالدهون على الإفطار من أجل المحافظة على الصحة.

نصائح رائعة لانقاص الوزن في رمضان والحصول على جسم مثالي

نصائح لفقدان الوزن في رمضان

تُشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يصومون ينتهي بهم الأمر باكتساب الوزن مع نهاية الشهر الكريم، وخاصة الأشخاص الذين يفرطون في تناول الطعام والسكريات، ولكن مع اتباع بعض النصائح والتعديلات البسيطة في الروتين اليومي، يمكنك فقدان الوزن والحفاظ على جسم مثالي.

التقليل من تناول السكر

الامتناع عن الماء والطعام طوال اليوم يمكن أن يجعلك تشعر بالضعف والتعب، حيث يمكن أن يمنحك السكر في المساء طاقة فورية، ولكن ننصح بضرورة عدم الإفراط في تناوله لأنه يزيد الوزن بشكل ملحوظ، ويجب عند الإفطار تحديد كمية بسيطة من السكريات.

اتباع نظام صحي

بدلاً من الانغماس في الأطعمة المقلية والسكريات، يجب على الشخص أن يختار وجبة أكثر توازناً في النظام الغذائي، مثل الأطعمة الغنية بالألياف والخضار والفواكه، والتي تُساعد في أن تبقى المعدة ممتلئة لفترة أطول، ويجب أيضاً تناول الأطعمة الصحية المنخفضة في السعرات الحرارية والتي تُساعد في الحصول على وزن مثالي، كما ننصح بالإكثار من شرب الماء، حيث أنه يُساعد على ملء المعدة والشعور بالشبع.

تناول الطعام ببطء

عند تناول الطعام أثناء الإفطار يجب ألا تُسرع في تناول الطعام، واستمتع بكل لقمة مع المضغ الجيد، حيث لا يستطيع الدماغ التعرف على أن معدتك ممتلئة مما يجعلك تتناول طعام أكثر من المعتاد، تناول الطعام ببطء يُساعدك في التعرف على علامة الشبع.

تقسيم الوجبات إلى أجزاء صغيرة

عند تناول الإطفاء يجب عدم تناول الطعام دفعة واحدة، ولكن يجب تناول وجبة صغيرة عند الإفطار، ثم تناول وجبة أخرى بعد صلاة العشاء والتراويح وتقسيم الوجبات، وفي حال تناول الطعام مرة واحدة سوف تحصل على سعرات حرارية أكثر من المعتاد، ويجب أن يكون العشاء متوازن مع النسب الصحيحة من بروتينات وخضروات ودهون وكربوهيدرات.

الحركة الكثيرة

يجب عدم الخلود في الفراش بعد تناول الطعام أو الاستلقاء على الأريكة بعد تناول الإفطار، ومن الأفضل التحرك قليلاً من أجل حرق السعرات الحرارية، حيث تساعد الحركة كثيراً في تجنب تراكم الدهون في منطقة البطن، كما أنه يُساعد في هضم الطعام ومنع الانتفاخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.