نبذة عن هرمون اللبتين الذي يمنع التخسيس رغم الريجيم

بالتأكيد يحلم الجميع بالحصول على جسم رشيق ومتناسق وبالطبع أصبح هناك العديد والعديد من الوسائل أسهلها التدخل الجراحي من عمليات شفط دهون أو تكبيس للمعدة ولكن ما إن تنتهي العملية وبعد ذلك بشهور يرجع الشخص سمين جداً ويزيد في الوزن والدهون ولذلك يلجأ البعض للتقاليد في ذلك الآنظمة الغذائية والرجيم المتبع وأيضا حبوب التخسيس والتمارين الرياضية وبذلك قد يفشل الشخص في النهاية يقول العلماء في الطب الحديث.

نبذة عن هرمون اللبتين الذي يمنع التخسيس رغم الريجيم 1 5/3/2016 - 6:32 م

اللبتين

أنه يجب قبل البدء في أي نظام غذائي أو تمارين رياضية عنيفة من أجل التخسيس أن تقوم بعمل بعض التحاليل وذلك من أجل الكشف عن زيادة أو نقصان أو خلل في أحد هرمونات الجسم والتي قد تسبب الزيادة في الوزن أو الدهون في الأساس ومعالجتها وبذلك مع علاج الهرمون لا نحتاج لأتباع وصفات التخسيس.

و يقول الأطباء أن أهم هرمون هو هرمون يدعى اللبتين لماذا؟ الإجابة ببساطة شديدة هرمون اللبتين هو الهرمون المسؤول عن الشبع في جسم الإنسان ويقول الأطباء أي خلل في ذلك الهرمون قد يتسبب في النحافة وذلك بسبب الشعور الدائم بالشبع أو بالبدانة و يجب على الفور الذهاب إلى الأطباء من أجل أستشارة وعلاج تلك المشكلة.

كما يقول بعض الأطباء أنه في تلك التحاليل يجب التأكيد مما يمسى “الإيض” وهو عبارة عمليات الهدم في الجسم وهي أيضا متعرضة للزيادة أو النقصان وإذا كانت معدلات الأيض مرتفعة فذلك يسبب النحافة وإذا كانت منخفضة فذلك يسبب البدانة.