من خلال موقعها على الفيس بوك “الصحة” تشدد على ضرورة شرب الماء خلال فترة العزل المنزلي

مع حلول فصل الشتاء وزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد وجهت وزارة الصحة المصرية العديد من النصائح للمواطنين لتساعدهم على تجاوز تلك الازمة بأمان والشفاء العاجل من عدوى ، كما شددت على ضرورة الحرص على شرب الماء والسوائل باستمرار خلال فترة العزل، لأنها تساعد على تقوية جهاز المناعة ومقاومة أعراض المرض خلال فترة العزل للمصابين، حيث انه في فصل الشتاء يقل شرب الماء بسبب انخفاض درجة الحرارة لذلك شددت وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في شرب الماء بكثرة.

أهمية شرب الماء خلال فترة العزل

  أهمية شرب الماء خلال فترة العزل المنزلي

في إطار المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعة حالات الإصابة والعزل للمصابين بفيروس كورونا، وحرصا من سيادته على صحة وسلامة المصابين، شددت وزارة الصحة من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي على Facebook على ضرورة الإكثار من شرب الماء والسوائل الدافئة والعصائر الطبيعية المختلفة لما لها من دور كبير في تقوية جهاز المناعة ومنح الجسم القدرة على مواجهة المرض والحفاظ على الجسم من الإصابة بالجفاف.

أهمية شرب الماء خلال فترة العزل
أهمية شرب الماء خلال فترة العزل

أفضل المشروبات التي تفيد الجسم خلال فترة العزل المنزلي

  • شرب الماء بشكل مستمر من ٨-١٠ أكواب بشكل يومي لتساعد الجسم في الحفاظ على درجة الحرارة وتقوى المناعة وصحة الجسم بشكل عام.
  • العصائر الطازجة الطبيعية مثل الليمون والبرتقال والجوافة وغيرها لأنها غنيه بفيتامين سي الذي يقوي المناعة أيضًا ويعزز من صحة الجسم وسرعة التعافي.
  • الإكثار من شرب السوائل الدافئة مثل الأعشاب كالينسون والنعناع والزنجبيل مع الليمون أو الحساء الدافئ كل ذلك يحافظ على الرئتين والجهاز التنفسي ويساعد في عملية الشفاء والتعافي.
  • من الأفضل عدم إضافة السكر إلى العصائر أو المشروبات الدافئة ويمكن استبدالها بعسل النحل لزيادة الفائدة وتقوية جهاز المناعة وتغذية الجسم هذا بالإضافة لفوائد العسل الشفائية المتعددة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.