منظمة الغذاء العالمية تقرر سحب المواد المضادة للبكتيريا من الصابون الشهير

قررت منظمة الغذاء الأمريكية سحب المواد المضادة للبكتيريا من الصابون الخاص بذلك مثل الصابون الشهير “ديتول، سيف جارد ” وغير ذلك من الآنواع التي تدعي القضاء على 99% من الجراثيم والبكتيريا وذلك خلال سنة من الآن ولن تستطيع هذه الشركات الإعلان عن الصابون الخاص بها بدعاية أنه يقضي على الجراثيم والبكتريا.

منظمة الغذاء العالمية تقرر سحب المواد المضادة للبكتيريا من الصابون الشهير 1 2/9/2016 - 7:39 م

وجاء هذا القرار الجديد والذي صدر اليوم من منظمة الغذاء ضد شركات الصابون والمنتجات الكبيرة مثل صابون ديتول وغيره لأن الشركات المصنعة لم تستطيع إثبات أن هذا الصابون له أي تأثير على البكتيريا أو الجراثيم يفوق إستخدام الصابون العادي بل والماء فقط في التنظيف، بل ولم تثبت الشركات أن إستخدام هذا الصابون المضاد للبكتريا والجراثيم آمن للإستخدام على المدى الطويل بل قد يتسبب في أضرار عند إستخدامه لفترات طويلة.

وصرح الدكتور جانيت وودكوك الباحث بمنظمة الغذاء ” أن الشركات لم تثبت فاعلية هذه المنتجات ولا أنها آمنة على الجسم بل بالعكس نظن أن إستخدامها أكثر ضررا من فائدتها  وخصوصا هذه المواد الكيميائية المضادة للبكتريا المضافة لها”.

جاءت هذه الخطوة بالمنع التام بعد التحذيرات الكثيرة التي أطلقتها منظمة الغذاء والأدوية من هذه الآنواع المشهورة لوجود مادة التريكلوسان الكميائية والتي وجدوا في الإختبارات على الفئران انها تسبب خللا في الهرمونات عند إستخدامها بكثرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.