منظمة الصحة العالمية : يجب أن يكون COVID على المدى الطويل “أولوية واضحة” للسلطات الدول .

وقال هانز كلوج ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا ، في مؤتمر صحفي “إنها أولوية واضحة لمنظمة الصحة العالمية ، وذات أهمية قصوى. يجب أن تكون لكل سلطة صحية”.

منظمة الصحة العالمية : يجب أن يكون COVID على المدى الطويل "أولوية واضحة" للسلطات الدول . 1 25/2/2021 - 6:04 م

حث مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية يوم الخميس السلطات الوطنية على إعطاء الأولوية لفهم العواقب طويلة المدى لعدوى فيروس كورونا حيث تظهر على بعض الأشخاص أعراض مقلقة بعد أشهر.

“إنها أولوية واضحة لمنظمة الصحة العالمية وذات أهمية قصوى. وقال هانز كلوج ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا ، في مؤتمر صحفي “يجب أن يكون لكل سلطة صحية”.

بينما بدأت بعض الدراسات في إلقاء الضوء على المرض ، لا يزال من غير الواضح سبب استمرار ظهور أعراض على بعض مرضى Covid-19 لعدة أشهر ، بما في ذلك التعب وضباب الدماغ والاضطرابات القلبية والعصبية.

“العبء حقيقي وكبير. قال كلوج: “يبقى واحد من كل 10 مصابين بـ Covid-19 مريضًا بعد 12 أسبوعًا ، والكثير منهم لفترة أطول بكثير”.

وأشار إلى أن تقارير الأعراض طويلة المدى جاءت بعد وقت قصير من اكتشاف المرض لأول مرة ، وقال إن بعض المرضى “قوبلوا برفض الفكرة أو عدم الفهم”.

هانز كلوج
الدكتور هانز كلوج

وشدد كلوج على أن هؤلاء المرضى “بحاجة إلى الاستماع إليهم إذا أردنا فهم العواقب طويلة المدى والتعافي من Covid-19.”

دعت منظمة الصحة العالمية في أوروبا البلدان والمؤسسات الأوروبية إلى “العمل معًا كجزء من جدول أعمال بحثي متكامل” ، لتنسيق أدوات جمع البيانات وبروتوكولات الدراسة.

وقال المدير الإقليمي أيضًا إنه سيجمع 53 دولة عضو في المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية ، بما في ذلك عدة دول في آسيا الوسطى ، “لوضع استراتيجية إقليمية”.

في أوائل فبراير ، نظمت منظمة الصحة العالمية أول ندوة افتراضية مكرسة لما يسمى “Long Covid” ، من أجل تعريفها بشكل صحيح ، ومنحها اسمًا رسميًا وتنسيق طرق دراستها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.