منظمة الصحة العالمية توصي بإلغاء احتفالات وعطلات أعياد الميلاد بسبب فيروس أوميكرون

أعلنت منظمة الصحة العالمية عدداً من التوصيات الهامة التي يجب اتباعها خلال الفترة المقبلة لحماية الصحة العامة من انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد، ومنها إلغاء المخططات لقضاء العطلات عيد الميلاد، حيث يتجمع الأهل والأصدقاء في هذه المناسبة، ويمكن بالتالي أن يصاب العديد من الأفراد بالمتحور أوميكرون الجديد الذي عرف بأنه سريع الانتشار، وعلى الرغم من أن أعراضه معروفة إلا أنه يمكنه إصابة عدداً كبيراً في أقل وقت كما أنه يضعف من قوة اللقاح لمن تلقوا لقاح كورونا.

منظمة الصحة العالمية توصي بإلغاء احتفالات وعطلات أعياد الميلاد بسبب فيروس أوميكرون 2 21/12/2021 - 8:47 م

الصحة العالمية توصي بإلغاء عطلات أعياد الميلاد

وقال مدير منظظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس أنه يجب إلغاء خطط عطلات عيد الميلاد، وأن إلغائها يعتبر أفضل من إلغاء حياة، لافتاً إلى أنه هذا هو الوقت الملائم لاتخاذ القرارات الصعبة، ولكنها هامة لأنه من خلالها نحافظ على الحياة، مشيراً إلى أنه توافرت العديد من الأدلة التي تؤكد أن أوميكرون هو فيروس سريع الانتشار بصورة أكبر من المتحور دلتا.

منظمة الصحة العالمية توصي بإلغاء احتفالات وعطلات أعياد الميلاد بسبب فيروس أوميكرون 1 21/12/2021 - 8:47 م

وجاءت تصريحات مدير منظمة الصحة العالمية بالتزامن مع تشديدات الدول وفرضها العديد من القيود من أجل السيطرة على السلالة الجديدة ومنها ألمانيا وفرنسا وهولندا التي أعلنت عن إغلاقها تماماً أثناء فترة الاحتفالات برأس السنة وبأعياد الميلاد.

ويذكر أن أعلن البيت الأبيض أن جو بايدن الرئيس الأمريكي أعلن أنه لا يخطط لأن يغلق البلاد، بينما حذر كبير مستشاري الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي، من احتمال ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس أوميكرون نتيجة السفر خلال عطلة عيد الميلاد بما فيها الإصابات لمن تلقوا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وحذر مركز مكافحة الأمراض والوقاية بأمريكا ووزارة الخارجية بعدم السفر إلى عدة دول أجنبية منها لبنان وتشاد وإسبانيا وفنلندا، وجبل طارق والتي صنفت بتصنيف عالي جداً نتيجة انتشار الوباء.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.