منظمة الصحة العالمية تدعو للإستثمار في الصحة النفسية بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية

يحتفل العالم بيوم الصحة النفسية في العاشر من أكتوبر من كل عام، واليوم هو اليوم العالمي للصحة النفسية والذي تحتفل به منضمة الصحة العالمية والكثير من المنظمات الأخرى.

منظمة الصحة العالمية تدعو للإستثمار في الصحة النفسية بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية 3 10/10/2020 - 6:06 م

ويهدف الاحتفال بيوم الصحة النفسية لزيادة الوعي بالمشاكل النفسية التي تواجه الكثير من الناس حول العالم وبمختلف فئاتهم العمرية، ويأتي ذلك هذا العام التزامن مع انتشار وباء كوفيد-19.

بدأ الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية لأول مرة عام 1992 من قبل منظمة الصحة العالمية، ودعت المنظمة منذ ذلك الوقت للاستثمار في الصحة النفسية وخصوصاً في ظل وجود لكثير ممن يعانون من تبعات الامراض النفسية المعقدة مثل الاكتئاب والإضطراب ثنائي القطب وغيرها من الامراض الأخرى.

وبمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية نذكر في السطور التالية أهم الأمراض النفسية اليت يمكن للمرء أن يواجهها وأيضاً كيف يمكن الوقاية منها وعلاجها.

الاكتئاب:

منظمة الصحة العالمية تدعو للإستثمار في الصحة النفسية بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية 1 10/10/2020 - 6:06 م

يعد المرض الأكثر تفشياً بين الشباب بصورة خاصة، وهو مرض متفشي بكثرة ولا يوجد سبب معين له، يمكن الوقاية من الاكتئاب بشغل النفس بالأعمال والممارسات المفيدة وأيضاً بالتعرض لضوء الشمس بصورة متكررة للحصول على فيتامين D بصورة منتظمة.

الاضطراب ثنائي القطب:

منظمة الصحة العالمية تدعو للإستثمار في الصحة النفسية بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية 2 10/10/2020 - 6:06 م

يعرف أيضاً باسم الهوس الاكتئاب، وهو مرض معقد يصيب نسبة 0.5% من سكان العالم بحسب إحصائية أجرتها إحدى المنظمات.

ويوجد عدد كبير من الامراض النفسية الأخرى والتي تصيب الكثير من الناس، ويجدر الذكر إلى أن المرض النفسي لا يقل خطورة عن المرض العضوي.