منظمة الصحة العالمية تحذر “الأرقام لا تكذب بخصوص كورونا”

قامت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، بحث الدول المتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد على “الاستفاقة” وأن تنخرط في المعركة وذلك لأن الأرقام المعلنة لا تكذب.
وقال “مايكل راين” المسؤول عن الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي إن الوقت قد حان فعلا ويجب أن تنظر الدول إلى الأرقام.

مضيفًا “أترجاكم، لا تتجاهلوا ما تخبركم به الأرقام”. وقد شدد على أنه يجب على الناس أن تستفيق.

تحذير منظمة الصحة بخصوص فيروس كورونا

وقبل ذلك بأيام قليلة قد حذر “تيدروس أدهانوم جبريسو” وهو المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن كورونا لازال يتسارع وينتشر حول العالم، وقد توقع “تيدروس” أن يدوم تأثيره على الاقتصاد والحياة الاجتماعية لعدة عقود.

وقد نظمت حكومة مدينة دبي منتدى عبر الفيديو كونفرس قال المدير العام لمنظمة الصحة فيه: “على الصعيد العالمي، لا يزال فيروس كورونا يتسارع وينتشر، إن الإبلاغ عن أول مليون حالة قد استغرق أكثر من ثلاثة أشهر، أما عن أخر مليون حالة فقد تم الإبلاغ عنها في غضون ثمانية أيام فقط”.

وقد قال متابعًا: “لكننا على علم أن هذا الوباء هو أكثر بكثير من مجرد أزمة صحية عالمية، بل هو عبارة عن أزمة اجتماعية وأزمة اقتصادية، وفي بعض البلدان يعتبر أزمة سياسية، وسوف تظهر آثار هذا الوباء لعدة عقود قادمة”.

ويشار إن جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” قد خلف إصابة ما يزيد عن 11 مليون شخص حول العالم، بل وأيضًا من بين هذه الإصابات حوالي 526 ألف حالة وفاة.