الملصقات والأكواد المتواجدة على الفاكهة والخضروات والغرض منها

هل تساءلت يوما عن الملصقات الصغيرة التي تتواجد على الفاكهة والخضروات عند شرائها، انها في الواقع ذات اهمية كبيرة الأرقام الأربعة أو الخمسة أرقام التي تراها تساعد على تحديد الأطعمة التي يتم تعديلها وراثيا، أو التي تنمو طبيعياً أو المنتجة تقليديا (استخدام مبيدات الآفات / مبيدات الأعشاب). من خلال هذه السطور على ما تعنيه هذه  والملصقات.

ملصقات الخضر والفاكهة التي تحتوى على 4 ارقام

الملصقات  المكونة من 4 أرقام التي تراها على التفاح  على سبيل المثال إذا كان هناك أربعة أرقام فقط في الملصق، فهذا يعني أن المنتج تم زراعته بطريقة تقليدية مع استخدام المبيدات الصناعية.

ملصقات الفاكهة والخضر

ملصقات الفاكهة أو الخضروات التي تحتوى على 5 ارقام

إذا كان هناك خمسة أرقام على الملصق، ويبدأ بالرقم “8”، فهذا يدل على أن هذه الفاكهة أو الخضروات معدلة وراثيا وعلى سبيل المثال سيكون الملصق  يحتوى على رقم مثل: 84011. اما إذا بدأ الرمز برقم  “9”: فهذا يعنى أن المنتج طبيعي وغير معدل وراثيا. وسيكون على سبيل المثال: 94011. ويجدر بالذكر أن الأكواد التي تلصق على الفاكهة تكون موجهة لتجار التجزئة حتى يتم تخزينها وفقا للطرق المناسبة وايضاً لتحديد الأسعار  كما تجدر الاشارة إلى أن هناك اتجاه عالمي لتناول الاطعمة التي تنمو بطرق طبيعية  وذلك بسبب ما قد تسببه الطرق الاخرى للزراعة من مخاطر صحية على المدى البعيد وزيادة فرص الاصابة بالأمراض الخطرة.