“ملح الهيمالايا” الملح الذي ينقذ حياتك

هل سمعت عن الملح الوردي اوملح الهيمالايا ؟

ملح الهيمالايا يتم استخراجه من منطقة  “بنجاب” في باكستان والذي يعتبر واحد من أنقى الأملاح في العالم والذي يميزه هو تكوينه الغني بأكثرمن 85 عنصر من العناصر النادرة في الطبيعة والتي تمتصها خلايا الجسم بسهولة ولُقب بالملح الوردي بسبب أكسيد الحديد الذي يجعل اللون الوردي إحدى سماته المميزة ويعرض لك “نجوم مصرية” فوائد هذا الملح.

"ملح الهيمالايا" الملح الذي ينقذ حياتك 1 29/9/2020 - 1:52 ص

يعتبر الخيار الافضل لمن يعانون من ضغط الدم

تكوينه الغني بأملاح الطبيعية و الماغنسيوم و الكالسيوم يزيد من قيمته الغذائية ويحافظ على نسب السوائل بالجسم ويحتوي على نسب اقل من الصوديوم وهذا ما يجعله مناسبًا لمرضى ارتفاع ضغط الدم، لذلك فهو البديل الأمثل لملح الطعام الأبيض لأن استخدام كمية قليلة من ملح الهيمالايا يكفي في الطهي.

يساعد في المحافظة على صحة الجهاز الهضمي

يعمل الملح الوردي على تنظيف الجهاز الهضمي بإستمرار وتطهير الجسم من السموم المتراكمة عن طريق إضافة معلقتين من الملح إلى لتر ماء وتناوله ليعمل ك مُلين طبيعي للمعدة.

الجهاز التنفسي يصبح  أفضل مع ملح الهيمالايا

حالة الشعوب المجاورة لجبال الهيمالايا تكون دائما أفضل بسبب إستنشاقهم للهواء المُحمل بذرات الملح التي تساعد في تخفيف الإلتهابات في الجيوب الأنفية وتطهيرها من السموم الضارة.

البديل الأفضل لأملاح الإستحمام

إستخدام ملح الهيمالايا في الإستحمام يساعد بشدة في تخفيف الألتهابات بالجلد وجفاف البشرة، كما أنه مثالي في عمليات الإسترخاء والحصول على نوم هادىء وأعصاب متزنة ويساعد أيضا في محاربة الإكتئاب عن طريق التحكم في مستوى السيروتونين.

حل رائع في المحافظة على صحة الأسنان

يمكن لملح الهيمالايا أن يكون غسول الفم المنزلي الذي يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة بفضل المعادن المختلفة التي تساعد في تنظيف الأسنان والحفاظ عليها.

الهيمالايا مثل أي شيء آخر له أضراره.

الاشخاص اللذين يحتاجون اليود أو من يعانون من مشاكل بالغدة الدرقية لن يكون مناسب لهم لأن نسب اليود المتواجدة  اقل من النسب التي يحتاجها الجسم للحفاظ على وظيفة الغدة الدرقية.