مع قدوم رمضان تعرف على فوائد التمر الغنية لصحتك

المحتويات إخفاء

فوائد التمر كثيرة ومن الفوائد الصحية احتوائه على نسبة عالية من الحديد ومصدر غني جداً للفيتامينات والمعادن. واذا تم تناولهم بشكل منتظم وبطريقة منتظمة فيساعد على خفض نسبة الكوليسترول والحفاظ على العديد من الاضطرابات الصحية. واليكم العديد من أفضل فوائد للتمر.
الفوائد الصحية للتمور لا تعد ولا تحصى وهي فاكهة جافة حلوة المذاق وغنية بالمعادن والفيتامينات، ويمكن أن يستمر التمر كثيرا باقي على نضوجه.

فوائد التمر

1- هي فاكهة خالية من الكولسترول وتحتوي على دهون منخفضة جداً وغنية بالفيتامينات والمعادن

2- مصدر غني للبروتين والألياف الغذائية وغنية مثل فيتامين بي 1، بي3، بي 5 وبالإضافة الي فيتامين سي

3- يساعد على تحسين الجهاز الهضمي كما أنه يحتوي على الألياف القابلة للزوبان وغير القابلة للذوبان وأنواع مختلفة من الأحماض الأمينية

4- يعززك بطاقة كبيرة لأنها تحتوي على سكريات طبيعية مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز. وبجانب كوب من الحليب المنخفض الدسم فهي وجبة خفيفة ومغذية جدا. ومنخفضة جداً في السعرات الحرارية ومناسبة لصحة الكثير من الاشخاص ولكثير من الامراض.

5- محتوي على البوتاسيوم وهذا يساعد على سلامة الجهاز العصبي وأظهرت دراسات أن تناول البوتاسيوم بشكل معين يمكن أن يقلل من خطر السكتة الدماغية. ويساعد على خفض الكوليسترول السيء.

6- مفيد جداً لعلاج فقر الدم ويمكن أن يساعد أيضا على ابطاء عملية تسوس الاسنان وذلك لاحتوائه على الفلور.

7- يساعد أيضا على منع الامساك من الأشخاص الذين يعانوا دائما منه. وذلك بنقعه لمدة يوم وليلة ثم شرب الماء المنقوع
كانت تلك مجموعة من الفوائد العامة للتمر والامراض التي يمكن للتمر أن يساعد في التخلص منها وهذا لاقتراب شهر رمضان أعاده الله علينا وعليكم بكل خير كانت تلك مجموعة بسيطة قدمناها لكم من فوائد التمر