مصر تسجل أعلى معدل بإصابات ووفيات كورونا

منذ ظهوره للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية في أواخر العام الماضي، وتحديداً في ال٣١ من ديسمبر لعام ٢٠١٩.

هالة زايد

ومنذ تسجيل أولى الحالات بالإصابة في جمهورية مصر العربية، أواخر شهر فبراير الماضي، سجلت مصر اليوم أعلى نسبة وفيات في اليوم الواحد، مقابل أعلى نسبة إصابة بالفيروس أيضاً.

حيث أعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد عن تسجيل عدد ١٢٨٩ حالة إصابة ثبتت إيجابية تحليلاتها بالفيروس، بينما تم الإعلان عن تسجيل عدد ٣٤ وفاة. لتسجل مصر بذلك قفزة هائلة في نسبة الإصابة بالفيروس في اليوم الواحد، وتجاوز عدد الإصابات حاجز ال ٢٢.٠٠٠ إصابة بجميع أنحاء البلاد.

كما أشارت وزارة الصحة والسكان متمثلة في الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي بإسم الوزراة ومستشار وزيرة الصحة والسكان اليوم الجمعة عن خروج ١٥٢ من المصابين بفيروس كورونا المستجد، ليتخطى عدد المتعافين عدد ٥١٠٠ حالة شفاء.

ومن جانبها نوهت وزراة الصحة والسكان، المواطنين بضرورة توخي الحذر لاسيما مع ضرورة التعايش مع فيروس كورونا المستجد الفترة المقبلة.

يذكر أن الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن تخصيص خط ساخن “105” لضرورة التواصل من خلاله.

حيث يعد الخط الساخن وسيلة التواصل مع الجهات المختصة، لنقل المصابين وعمل اللازم، يأتي هذا في سياق الإرشادات والتوعية الصحية بين المواطنين بالفيروس وضرورة التباعد الإجتماعي، وضرورة إرتداء الكمامات الواقية لتجنب مخاطر الإصابة بالفيروس التاجي.