مشروبات صحية تحميك من برد الشتاء


نحتاج لتنأول مشروبات صحية في فصل الشتاء بصفة دائمة للوقاية من نزلات البرد مثل بعض المشروبات الدافئة حتى تمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها في مقاومة درجات الحرارة المنخفضة ونزلات البرد، لذا نقدم لكم اليوم من خلال موقع نجوم مصرية مجموعة من المشروبات الصحية التي تساعدك في مواجهة انخفاض درجات الحرارة وأيضاً الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا وأفضل مشروبات الحماية من البرد والإنفلونزا الموسمية وكذلك مشروبات لزيادة الطاقة في فصل الشتاء تابعونا للتعرف على أهم مشروبات الشتاء من خلال الأسطر القادمة.

مشروبات صحية
مشروبات صحية لمقاومة البرد

مشروبات صحية للوقاية من برد الشتاء

إليكم عدداً من المشروبات الصحية التي تناسب فصل الشتاء:-

مشروب الزنجبيل بالعسل

يعمل مشروب الزنجبيل على التدفئة بشكل كبير، فهو مشروب يُزيد من طاقة الجسم ويقوم الشعور بالبرد، كما أن الزنجبيل يساعد في تنشيط الدورة الدموية، ويمكن إضافة العسل إلى هذا المشروب لرفع مناعة الجسم، كما يمكن تناوله بالماء أو بالحليب.

مشروب العسل والليمون

يحتوي الليمون على فيتامين c، والذي يعمل على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، كما أن عسل النحل يرفع المناعة، ويعتبر هذا المشروب من المشروبات الهامة والتي يجب تناولها على الأقل مرة واحدة يومياً في فصل الشتاء لتجنب حدوث نزلات البرد.

مشروب القرفة بالحليب

مشروب القرفة بالحليب يعمل على التدفئة بشكل كبير ويعطي الجسم طاقة وحرارة كبيرة، كما إنه مشروب صحي لا يتسبب في زيادة الوزن، بل على العكس يمكن لهذا المشروب أن يساهم في إنقاص الوزن إذا ما تم تناوله بالحليب الخالي من الدسم، يساعد أيضاً هذا المشروب على علاج قصور الدورة الدموية الناتجة عن البرد حيث أن القرفة يمكنها تنشيط الدورة الدموية، ويمكن إضافة الزنجبيل إلى هذا المشروب للمزيد من تحقيق الفائدة.

مشروب اليانسون

يعمل مشروب اليانسون على تحسين التنفس إذا كان هناك نزلات برد، كما يعمل على التخلص من السعال.

الشاي الأخضر مع الليمون

الشاي الأخضر من المشروبات الصحية المفيدة التي تساعد على رفع مناعة الجسم وكذلك إذا تم خلطه بالليمون فهو يساعدك على مقاومة نزلات البرد والأنفلوانزا فضلاً عن كونه مشروب يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية إذا ما تم تناوله بدون إضافة السكر.

مشروبات صحية باردة للأطفال

وللكثير من الذين لا يفضلون المشروبات الساخنة ومنهم فئة الأطفال، لا بد أيضاً من إعطائهم المشروبات الباردة التي تساعدهم على الوقاية من نزلات البرد والأنفلوانزا حتى نرفع من مناعتهم بطريقة أفضل ومن هذه المشروبات ما يلي:

عصير البرتقال الطازج

  • يفضل عمل عصير البرتقال في المنزل على أن يكون مركزاً لإعطائه للأطفال.
  • ضعي برتقالتين في الخلاط مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وحبة واحدة من القرنفل ثم أضيفي ربع كوب من الماء.
  • امزجي المكونات جيداً بالخلاط ثم ضعي العصير في مصفاة واعطيه وأطفالك.

عصير الفراولة

  • ضعي خمس حبات من الفراولة مع كوب من الماء.
  • أضيفي ملعقة كبيرة من عسل النحل ثم صبي العصير في كوب.
  • يحتوي عصير الفراولة على نسبة كبيرة من فيتامين ج بما يرفع من مناعة الجسم شد نزلات البرد.

حليب العسل والزنجبيل

  • يعد من المشروبات المقاومة لنزلات البرد ويمكن تناوله ساخنا أو باردا.
  • يدفأ الحليب ويذاب به عسل النحل ويوضع به نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل.
  • يترك حتى يبرد ثم يقدم إلى الأطفال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.