مسؤلون يحذرون من خطورة “فلاتر المياة”.. تحتوي على بكتريا وتضر الأمعاء

يقدم لكم موقع نجوم مصرية الأضرار الناتجة عن إستخدام فلاتر المياة؛حيث إنتشرت فلاتر المياة بشكل ملحوظ في الأونة الأخيرة في العديد من المنازل، يوجد أنواع عديدة من فلاتر المياة، فيوجد من بداية ثلاث شمعات وحتى 12 شمعة وكلما زادت عدد الشمعات تزداد كفاءة الفلتر كما يعتقد البعض.

أضرار فلاتر المياة
أضرار فلاتر المياة
أضرار فلاتر المياة,طريقة عمل الفلتر,طريقة فلترة المياة

وقد حذر أحد المسؤلين “مصطفي الشيمي” من عدم تغيير شمعات الفلتر بإستمرار، وأنه يتم تكوين العديد من أنواع البكتريا بعد مرور ثلاثة أيام فقط، وقد صرح أحد المسؤلين في البرلمان بأنه قد عرضوا على وزارة الصحة فكرة ترخيص فلاتر الشرب، لكن وزارة الصحة رفضت تلك الفكرة لما تمثله فلاتر المياة من خطورة على المواطنين.

طريقة عمل فلاتر المياه

وقد أكد وكيل وزارة الصحة بأن فلاتر المياة تقوم بإزالة الشوائب والبكتريا وتقوم بتجميعها في الشمعات وتتكاثر البكتريا في الشمعات مع الوقت مما يؤدي إلي تعريض جسم الإنسان إلي خطر الإصابة بالأمراض، كما تقوم الشمعات بحجب الأملاح المعدنية والتي يحتاج إليها جسم الإنسان.
وقد صرح أحد المسؤلين في وزارة الصحة بأن الدول المتقدمة مثل:أمريكا والعديد من الدول ترفض ترخيص فلاتر المياة.

أضرار فلاتر المياة

نتيجة لتكون البكتريا الضارة داخل الشمعات بعد مرور 3 أيام فقط من تشغيل الفلتر فإنها تؤذي الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان، كما أن غياب الأملاح المعدنية والتي يحتاج إليها جسم الإنسان له أضرار تؤثر في صحة الإنسان.