مريض السكري ومشكلتة مع عزومات الصيف

يتمنى الشخص المريض بالسكري مع قدوم الصيف قضاء أوقات الصيف والعطلات مع بقية أفراد عائلته بدون أي ممنوعات أو ما ينغص عليه إجازته فيذهب الي الساحل ويتمتع بالمشويات وتناول كل ما لذ وطاب من الأطعمة.

مريض السكري ومشكلتة مع عزومات الصيف 1 2/8/2018 - 1:31 م

ولكن يجب عليك أن تتذكر انك تحتاج الي طعام صحي لا أكثر وهذا لايعني انه يجب عليك عدم التخلي عن تناول المشويات والنكهات اللذيذة لصالح الأطعمة المسلوقة وعديمة الطعم.

سوف اقدم لك في هذا المقال طرق علمية سوف تساعدك في الحفاظ على مستوي سكري صحي وتناول طعام صحي.

وإليكم الآن هذه الطرق:

أولا يجب عليك اختيار الاطعمة الغنية بالالياف مثل الفاصوليا المجففه والعدس والخضروات ذات اللون الداكن والبروكلي والسبانخ والكرنب وتعد الحبوب الكاملة من الخيارات الجيدة الأخرى كالأرز البني وخبز القمح والباسطة.

ثانيا:يجب عليك النظر الي طاولة الطعام وتحديد كل ما هو موجود ثم ضع في طبقك كمية كافيه من الخضروات الطازجة وكمية مناسبة من الحبوب الكاملة، وعند وجود لحوم فيجب عليك اختيار شريحة من اللحم بحجم تذكرة الطيران ويفضل أن تكون هذة الشريحه من لحوم الدواجن منزوعة الجلد أو الاسماك الطازجة بدلا من للحوم الحمراء الدسمة كالاضلاع المشوية.

ثالثا: يجب عليك شرب الماء أو الشاي الغير، محلي بدلا من العصائر وفي حال شرب الكحول يحب عليك عدم تناول أكثر من كوب واحد للرجال وأثنين كوب للنساء مع مراعاة أن يكون الشرب أثناء تناول وجبة الطعام.

رابعا: يجب عليك وضع كميات من المايونيز والكريمه ولكن بكميات قليله وحاول بشكل جيد تغطية السندويتش بالخضار ذات اللون الاخضر المشرق والجبن ويمكنك أيضاً اشافة الخل وزيت الزيتون لاعطاء الوجبه مزيدا من النكهة.

خامسا: يجب عليك الاستمتاع بمذاق الفواكه الطازجه بدلا من الحلويات وخاصة أن الصيف غني جداً بانواع الفاكهه المسموح بها لمريض السكري مثل البطيخ والفراولة ولا تنسي أن الفاكهه مصدر غني للالياف والفيتامينات والمعادن

وفي نهاية المقال اريد منك الاستمتاع مع عائلتك واصدقائك لان الصيف يعتبر وقت مهم لكي ت تمتع بنشاطك وننأول طعام صحي مع المحافظه الحيدة على مستوي السكري لديك وانا اعلم أن هذا الامر ليس، سهلا لكنه يستحق المحاولة والتعب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.