مدير هيئة الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية يؤكد وضع 4 أدوية جديدة في حيز الإختبار لعلاج كوفيد-19

مدير هيئة الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية يؤكد وضع 4 أدوية جديدة في حيز الإختبار لعلاج كوفيد-19 1 12/5/2020 - 1:57 م أكد الدكتور “ريتشارد بيرنان” مدير هيئة الطوارئ الإقليمية بمنظمة الصحة العالمية أن هناك عدد 4 أدوية جديدة موضوعة في حيز التجربة لأجل علاج كوفيد-19، ومؤكداً أيضاً أن هناك 100 لقاح آخر قيد التطوير للمساهمة في علاج المرضي بوباء كوفيد-19، كما ان هناك 8 أدوية جديدة في وضع التجربة السريرية. 

وأشار بيرنان أن منظمة الصحة العالمية ستضمن توزيع الادوية واللقاحات بين الدول بطريقة منتظمة وعادلة حتى تضمن علاج جميع الحالات في جميع أنحاء العالم. 

يذكر أن بعض الأطباء أكدوا على أن الفيروس المسبب للمرض هو فيروس تاجي، أي أنه لا يوجد علاج مؤكد له حالياً، وأن كل المحاولات التي تهدف إلى علاج الحالات من إنتاج لقاحات وغيره عبارة عن تجارب، كما يذكر ايضاً أن 80% من الحالات تم شفاؤها من دون علاج. 

وأوضحت مديرة إدارة البرامج العلاجية بمنظمة الصحة العالمية أن العلاج الحقيقي للمرض هو الوقاية منه بشتى السبل، كما أوضحت أيضاً أن لقاح الـ”ريميديفسير” مخصص أصلاً لعلاج مرض كوفيد-19. 

كما أشار عدد من الأطباء إلى ضرورة التزام الناس بالوقاية والحفاظ على غسل الأيدي بالماء والصابون ووضع المعقمات على الأسطح باستمرار.