متى يتم اتخاذ قرار تعليق الدراسة في المدراس في الدول بسبب فيروس كورونا؟

منذ ظهور فيروس كورونا وانتشاره في مختلف دول العالم، سبب الرعب للعديد من الناس وتصدر قائمة الأخبار اليومية العامة، ولكن السؤال الأهم متى يتم إتخاذ قرار تعليق الدراسة في المدارس بسبب كورونا؟ وهل يتم تعليقها في وقت واحد؟ وذلك بسبب خوف الآباء والأمهات على أبنائهم من الإصابة بفيروس كورونا، وفي هذا الصدد أوضحت الدكتورة داليا سمهوري، مدير برنامج الاستعداد للطواريء واللوائح الصحية الدولية، ومدير المكتب الإقليمي للشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، معلومات هامة حول هذا الأمر.

متى يتم اتخاذ قرار تعليق الدراسة في المدراس في الدول بسبب فيروس كورونا؟ 2 10/3/2020 - 3:08 م

متى يتم تعليق الدراسة في المدارس بسبب فيروس كورونا؟

أوضحت الدكتورة داليا سمهوري، أن هناك العديد من التصنيفات الخاصة بانتقال فيروس كورونا للدول، التصنيف الأول خاص بالدول التي لم تسجل أي حالات إصابة بفيروس كورونا، والتنصيف الثاني خاص بالدول التي سجلت حالات إصابة بفيروس كورونا، ولكن في مناطق محدودة ولم ينتشر إلى المناطق الأخرى من الدولة، والتصنيف الثالث خاص بالدول التي ينتقل بها فيروس كورونا داخليا ثم الانتشار في جميع أنحاء الدولة، وأشارت إلى وجود تعليمات وإجراءات يتم وضعها بعين الاعتبار عند الانتقال من كل مرحلة إلى أخرى، في مراحل انتشار الفيروس، مثل تعليق الدراسة عدم التجمع وهكذا.

متى يتم اتخاذ قرار تعليق الدراسة في المدراس في الدول بسبب فيروس كورونا؟ 1 10/3/2020 - 3:08 م
الوقاية من كورونا

وأوضحت أنه يجب على الدولة دراسة المخاطر جيدا، مثل انتقال العدوى بين المدن الداخلية في الدولة، وسرعة انتشار العدوى، وعدد الإصابات التي تم تسجيلها، وأيضا قدرة النظام الصحي في الدولة على التعامل مع فيروس كورونا، وفي حالة الخوف من انتقال العدوى وسرعة انتشارها، يجب هنا أخذ تدابير إحترازية مثل تعليق الدراسة في المدارس، وتعليق أنشطة التجمعات على الفور.